النقاط التي ركز عليها زعيم الحوثيين عشية 21 سبتمبر

المساء برس – خاص /

أكد عبدالملك الحوثي زعيم جماعة”أنصارالله” أن النظامين السعودي والإماراتي يعيشان حالة من التخبط والغباء ،وأن الوضع في المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة “الاحتلال الإماراتي” سيء، فلا وجود للدولة، وإنما جماعات متجندة مع الإمارات والسعودية وتحت المظلة الأمريكية.

وأضاف الحوثي في خطاب ألقاه مساء اليوم بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة بأن “تدخل الآخرين في شؤوننا الداخلية يعتبر انتهاكا لسيادة بلدنا وامتهانا لكرامة شعبنا وأن الوصاية هي وصاية عدو كل مساعيه للاستعباد والقهر”.

وأستعرض زعيم جماعة” أنصار الله” الاحداث التي شهدتها الساحة اليمنية قبل وبعد ثورة سبتمبر سياسياً واقتصادياً وأمنياً ،مضيفاً بأن” الكثير كان يؤمل من الأجنبي أن يوفر أمنا ورخاء واستقرارا فيما الواقع أنه ، كلما استحكمت قبضة الأجنبي ازدادت الأزمات وانهار الأمن, حيث وصف الأجنبي بمنهدس الأزمات لبعثرة البلدان وتفكيكها”.

وبين الحوثي أن:” التحرك الثوري في 2014م الذي لم تموله أي دوله اجنبية كان فعلاً قوياً أثبت قدرة الشعب اليمني على الوقوف في جل كل التحديات، لافتاً إلى أن ذلك التحرك كان صفحة بيضاء ناصعة تسجل في التاريخ، وكان تحركاً يمنياً أصيلاً”.

وشدد قائد الثورة أن الخطوة الثورية توجت باتفاق السلم والشراكة حتى مع تلك القوى السياسية المناوئة للثورة، مضيفاً أن الخارج رحب باتفاق السلم والشراكة، ثم عاد وتآمر عليه وأعاد الوضع إلى نقط الصفر للحيلولة دون استقلال اليمن.

واعتبر عبدالملك الحوثي أن الخطوة الثورية في 21 سبتمبر قد” أربكت الدول العشر وجعلتها في حيرة، وأنها كانت تحركات حاسمة وكبيرة وقد تعاون فيها الجميع”، مؤكداً أن” الفضلُ في إنجاز الخطوة الثورية بأقل كلفة يعود للموقف الشعبي ومشاركة المؤسستين العسكرية والأمنية”.

وفيما يخص الاطماع الاماراتية الامريكية بخيرات اليمن أوضح الحوثي : “العملاء والخونة سلموا العديد من الجزر للإمارات ولأمريكا لتبني عليها قواعد عسكرية وسرقة الخيرات الغازية”.

ودعا زعيم جماعة “أنصار الله” اليمنيين إلى المشاركة الكبيرة والفاعلة في الاحتفال الشعبي بالذكرى الثالثة للثورة المزمع إقامته في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء الخميس،مردفاً بالقول:”ليكن الحضور في ميدان السبعين رسالة شعب يأبى الإذلال والهوان، وليكن بعد فعالية السبعين تحرك جاد على كل المستويات للتصدي للعدوان ومؤامراته الجدية.”

وأشار الحوثي إلى أن “تحالف العدوان الأمريكي السعودي على وشك البداية في هجمة تصعيدية جديدة، وعلى الجميع التصدى لهم بكل قوة”.

قد يعجبك ايضا