قوات هادي تغرق في الكدحة بسبب الألغام والكمائن

المساء برس – خاص/ احتدمت المعارك في جبهة الكدحة بمحافظة تعز غرب اليمن بين القوات التابعة لحكومة الإنقاذ والجماعات المسلحة التابعة لحكومة الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي الموالية للتحالف.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات عنيفة وقعت في منطقة الخيامي ومحيط جبل الدرب وسط تحليق وقصف جوي مكثف أثناء محاولة زحف نفذتها قوات هادي للسيطرة على جبل الدرب، وباءت بالفشل.

وأكدت المصادر أن قوات حكومة الإنقاذ واللجان الشعبية المساندة لها كسرت زحف قوات هادي وأمطرت مواقعهم بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا، الأمر الذي أدى إلى تراجع قوات هادي والمسلحين الموالين له.

وأضافت المصادر أن أعداداً كبيرة من مقاتلي هادي لقوا مصرعهم بسبب الألغام التي زرتها قوات حكومة الإنقاذ قبل انسحابها من بعض المواقع العسكرية بغرض إيقاع المسلحين الموالين للتحالف في الكمائن، فيما قال مصدر عسكري موالي لهادي إن الفرق الهندسية بدأت بنزع الألغام.

إلى ذلك لقي عدد من قوات هادي والمجموعات المسلحة، مصارعهم وجرح آخرون في كسر زحف لهم في محافظة لحج جنوب البلاد، وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء الرسمية سبأ التابعة لحكومة الإنقاذ في صنعاء، “أن وحدات الجيش واللجان الشعبية أحبطت محاولة زحف لقوات هادي في الأطراف الشرقية لمنطقة كهبوب في المحافظة استمر منذ فجر الأحد وحتى التاسعة من صباح الإثنين.

قد يعجبك ايضا