عدن “الوضع متوتر” توافد الحشود وانتشار أمني وتحليق للطيران الحربي

المساء برس – خاص/ قالت مصادر محلية في عدن جنوب اليمن إن المدينة تشهد حالة من التوتر الشديد عشية مليونية 7 -7 التي ستقام يوم غد في مدينة المعلا إحياءً لذكرى حرب صيف 1994م.

وبحسب المصادر فإن المواطنين المشاركين في المليوينة بدأوا في التوافد منذ عصر اليوم من مختلف مدن المحافظات الجنوبية إلى الشارع الرئيسي بالمعلا.

إلى ذلك انتشرت قوات أمنية بالقرب من ساحة العروض وشارع المعلا شرق وجنوب عدن، حيث انتشرت مركبات عسكرية وجنود أمن في ميداني الاحتفال والمداخل الرئيسية لهما تحسباً لأي طارئ قد يحدث.

وبالتزامن وصل صباح اليوم مدير أمن عدن العميد/ شلال شايع إلى المدينة قادماً من العاصمة الإماراتية أبوظبي، وقالت مصادر صحفية إن شايع تحرك فور وصوله عدن إلى مقر المجلس الانتقالي بالتواهي والتقى بقيادات المجلس، ولم تنقل المصادر أي تفاصيل عن اللقاء.

وقالت وسائل إعلام جنوبية موالية للشرعية إن أنصار الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي – المناهضين للمجلس الانتقالي – ينوون إقامة فعالية احتفائية بالمناسبة في إحدى الساحات فيما سيقيم الحراك الجنوبي وأنصار المجلس الانتقالي فعاليتهم في الساحة الأخرى، علماً أن الحراك يحشد فصيلين منفصلين عن بعضهما في انقسام هو الأول من نوعه منذ نشوء الصراع بين تيار الحراك وتيار الإصلاح في الجنوب قبل عدة أشهر.

وفي سياق متصل حلق الطيران الحربي التابع للتحالف على علو منخفذ فوق سماء مدينة عدن عصر اليوم، حيث استمر التحليق لأكثر من ربع ساعة بحسب مصادر إعلامية جنوبية.

وفي حدث غريب قالت مصادر خاصة لـ”المساء برس” إن رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي قام بدعوة قناتي الميادين والعالم لتغطية فعالية (7/7)، ووصل طاقمي القناتين يوم أمس.

قد يعجبك ايضا