بعد إهانتها في قناة الشرعية: السفارة اليمنية بالقاهرة تختم عزاء باسودان

المساء برس – خاص/ اختتمت السفارة اليمنية في القاهرة أمس الأربعاء مراسم عزاء الفقيدة الإعلامية فوزية باسودان التي وافتها المنية في محافظة الإسكندرية حيث كانت تتلقى العلاج من مرض عضال ألم بها.

وكان ناشطون وإعلاميون قد شنوا هجوماً ضد السفارة اليمنية بالقاهرة بسبب إهمالها للإعلامية الراحلة فوزية وعدم مساعدتها في تكاليف علاجها حيث ظلت الفقيدة تصارع المرض وحيدة دون أن تلتفت لها شرعية هادي المقيمة خارج اليمن.

وفي برنامج حواري لقناة “الشرعية” الموالية لهادي والتحالف والتي تبث من العاصمة السعودية الرياض هاجم ناشط إعلامي موالي للشرعية – استضافته القناة – السفارة اليمنية بالقاهرة وكشف أثناء هجومه الحاد على أداء السفارة أنها لم توفد أي شخص من قبلها أثناء جنازة الفقيدة باسودان خلافاً لتجاهل وزارة إعلام الشرعية لما عانته الفقيدة في مصر.

لكن مواقع جنوبية موالية للتحالف قالت إن السفارة أوفدت المستشارة عائشة العولقي لحضور مراسم دفن “باسودان” وأنها أوفدتها 3 مرات سابقة لمدينة الإسكندرية في رمضان الفائت لتفقد حالتها الصحية وأن السفارة قدمت لها مساعدة مالية أمر بصرفها رئيس وزراء الشرعية أحمد عبيد بن دغر بناء على مقترح السفير محمد مارم.

يذكر أن الفقيدة الراحلة فوزية باسودان تعد من رواد الإعلام اليمني والإعلام في الجزيرة العربية عموماً وقد أسست ثالث أفضل محطة إذاعية في عدن في القرن الماضي.

قد يعجبك ايضا