تحذيرات دولية: الكوليرا في اليمن تقتل حتى اليوم 746 شخصاً

المساء برس – خاص/ حذرت منظمة الصحة العالمية من التسارع الكبير في انتشار وباء الكوليرا في اليمن وارتفاع عدد الوفيات والإصابات به خاصة في أوساط الأطفال والنساء.

وأعلنت المنظمة أمس عن ارتفاع حصيلة الوفيات بسبب انتشار وباء الكوليرا في اليمن، إلى 746 حالة، منذ نهاية أبريل الماضي، وقالت المنظمة في حساب مكتبها في اليمن على موقع “تويتر” إنه “تم رصد 746 حالة وفاة بوباء الكوليرا المتفشي في اليمن، مع تسجيل أكثر من 96 ألف حالة يشتبه بإصابتها”.

وتشير التقارير الطبية إن الأطفال دون سن الخامسة وكذلك الأطفال والنساء الذين يعانون سوء التغذية هم الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالكوليرا التي تقتل المصاب بها في خلال ساعات قليلة إذا لم يتم حقن المريض بمصل خلال الثلاث الساعات الأولى من الإصابة ومن أبرز أعراض الإصابة بالمرض إسهالاً حاداً ولا إرادي.

وفيما تعاني المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة الإنقاذ التابعة لتحالف صنعاء من حصار شديد ضاعف من معاناة العاملين في المجال الطبي ما أدى إلى تزايد تدهور الوضع الصحي ومنها تفشي وباء الكوليرا، أدى فشل الحكومة الشرعية في المناطق التي تسيطر عليها جنوباً وتزايد المخاطر الأمنية التي تعيق عمل المشتغلين في المجال الطبي والمنظمات العاملة في المجال الإنساني والصحي الدولية ما أدى إلى تدهور الوضع الصحي وتفشي وباء الكوليرا أيضاً.

قد يعجبك ايضا