“سرّي وعاجل” عنوان وثائق كشفت نهب عسكريين لنفط مأرب الخام

المساء برس – خاص/ كشفت وثائق حصلت عليها قناة بلقيس ونشرتها على شبكة الإنترنت عن عمليات نهب منظم للنفط الخام في محافظة مأرب.

وكشفت الوثائق وهي عبارة عن رسالة موجهة من مدير شركة صافر بمأرب إلى رئيس الجمهورية المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي، كشفت أن أحد القادة الأمنيين في مأرب يشرف على عمليات تهريب النفط الخام من المحافظة بكميات كبيرة.

وقال مدير الشركة في تقريره بإن ضباطاً وقادةً أمنيين وعسكريين يتصرفون وكأن الشركة ملكيتهم الخاصة، ووفقاً للتقرير فإن هؤلاء القادة يفرضون إتاوات تصل إلى 95 مليون ريال يومياً على قاطرات الغاز والشركات الصغيرة العاملة.

وبحسب الوثائق فإن هناك اعمال ابتزاز يومية من قبل قادة أمنيين وعسكرين وفرض استحداث وظائف جديدة غير قانونية ومخالفة للوائح العمل وعرقلة جهود محاسبة المتسببين في العبث وهدر موارد الشركة.

وأشارت الوثيقة إن الفساد الذي يمارس في الشركة كبدها خسائر بلغت أكثر من (40) مليون دولار.

كما جاء في التقرير أن العبث يتم عبر نائب المدير بحماية من قيادات عسكرية في مأرب ، وأنه يرفض المثولَ لقرارات المدير العام، مستقوياً بالقادة الأمنيين وبعض المسؤولين الذين أصبحوا الحاكمين الفعليين للشركة وفقاً للوثائق.

وفيما أشارت الوثائق إلى أن المتنفذين في الشركة بمأرب يتعاملون مع مقر الشركة في صنعاء، ذهبت مصادر خاصة في وزارة النفط بالعاصمة صنعاء إلى السخرية من تصريحات مدير الشركة التي تضمنتها الوثيقة بهذا الشأن، مشيرة إلى أنه من الطبيعي أن يتم التعامل مع فرع الشركة في العاصمة صنعاء كون الشركة تقدم خدماتها لكافة مواطني الجمهورية اليمنية بما فيها المناطق التي تسيطر عليها قوات تحالف صنعاء.

وتنشر المساء برس الوثائق كما وردت:

قد يعجبك ايضا