صنعاء تسيطر على “راسان” بالوازعية والشرعية تتقدم وتتراجع في التشريفات

المساء برس – خاص/ تمكنت قوات الجيش التابعة لحكومة الإنقاذ في صنعاء مسنودة باللجان الشعبية من السيطرة الكاملة على جبل راسان “الشرق” في مديرية الوازعية.

وأفادت مصادر عسكرية في المنطقة إن العمليات العسكرية أوقعت قتلى وجرحى في صفوف القوات الموالية للشرعية وحصول قوات صنعاء على غنائم من العتاد العسكري.

إلى ذلك قامت القوات العسكرية الموالية للشرعية بعملية زحف استمرت من ظهيرة اليوم وحتى موعد الإفطار، وقالت مصادر محلية إنه نتج عن هذا الزحف التقدم في بعض المباني القريبة من معسكر التشريفات شرق مدينة تعز.

وقالت المصادر إن الزحف بدأ من الجامعة اللبنانية، غير أن هذا التقدم استمر لساعات قليلة فقط، حيث قالت مصادر عسكرية في تعز إن قوات الجيش التابع لصنعاء شنت هجوماً مضاداً بعد المغرب انتهى باستعادة كافة المباني التي وقعت بيد القوات الموالية، وقالت المصادر إن 45 قتيلاً سقطوا خلال المواجهات.

يذكر أن قوات صنعاء كانت قد تمكنت صباح الأمس من استعادة البوابة الغربية للقصر الجمهوري التي كانت قد سيطرت عليها القوات الموالية لهادي عصر أمس الأول، كما تحدثت مصادر محلية إن محاولات زحف نفذتها قوات هادي باتجاه حي الزهراء وكلابة لمحاولة التقدم باتجاه الأمن المركزي، لكنها تعثرت بسبب مواجهات عنيفة من قبل القوات العسكرية التابعة لتحالف صنعاء.

قد يعجبك ايضا