الحوثي يعلق بشأن الهجوم على قطر

المساء برس – خاص/ علق رئيس اللجنة الثوريا العليا محمد علي الحوثي على مجريات الأحداث التي تشهدها العلاقات بين قطر ودول خليجية أخرى، معتبراً ذلك مخططاً أمريكياً يأتي في إطار تقسيم المنطقة برمتها.

وقال الحوثي في تغريدة نشرها عبر حسابه “تويتر” إن قطر دولة خليجية واستهدافها من قبل البعض يأتي في إطار الدور المرسوم أمريكياً، مشيراً إلى أن هذا الدور يأتي في إطار “تجزئة المجزأ وتقسيم المقسم”.

واختتم الحوثي تغريدته برسالة اعتبرها متابعون أنها موجهة للولايات المتحدة حيث قال: “اتركوا العدوان على اليمن وعلى العرب”.

وتشن المملكة السعودية ودولة الإمارات هجوماً ضد قطر على خلفية تغريدات لأمير قطر تميم بن حمد تدعو إلى عدم العداء مع إيران، وقد علّقت قطر على هذه التغريدات أن حساب أمير قطر تعرض لاختراق ووسارت إلى إصدار بيان رسمي نفت فيه تلك التغريدات، غير أن الرياض وأبو ظبي تجاهلتا هذا النفي حيث واصلت وسائل الإعلام السعودية والإماراتية الهجوم على قطر وكشفت في سياق ذلك وثائق تؤكد تورطها في دعم الجماعات المتطرفة “داعش والقاعدة” في كل من سوريا وليبيا واليمن والعراق.

كما تروج وسائل الإعلام الخليجية المناهضة لقطر لاحتمال وقوع انقلاب يستهدف تميم بن حمد قد تموله أبو ظبي والرياض بدعم من واشنطن.

قد يعجبك ايضا