الشرعية تحيل وكيل وزارة التعليم العالي للتحقيق

المساء برس – خاص/ أحال رئيس الوزراء في حكومة الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي “أحمد عبيد بن دغر” وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثات صالح العبد للتحقيق.

وقال موقع “عدن الغد” الموالي للشرعية إن إحالة الوكيل العبد لتحقيق جاءت على ذمة العديد من القضايا منها التلاعب بالمنح الدراسية، وإثارة الفتن في الملحقيات الثقافية في الخارج.

وأضاف الموقع إن الوكيل صالح العبد متورط بقضايا فساد مالية “منها اختلاس مبالغ مالية من الطلاب الراغبين بالابتعاث للخارج بطريقة غير رسمية الى جانب تلفيق اخبار مفبركة تسيئ لسمعة الحكومة ووزير التعليم العالي خاصة تتعلق بإدعاء العبد بهتاً بوجود ٢٥٠ اسم مضاف الى كشوفات الربع الأول في ماليزيا الى جانب ما تسببه الوكيل لقطاع البعثات من مشاكل في ملحقيتنا الثقافية في مصر وغيرها من الدول”.

ونشر الموقع مذكرة رسمية كانت الادارة العامة للشؤون المالية بوزارة التعليم العالي رفعتها إلى وزير التعليم العالي تتهم فيها صالح العبد ببيع استمارات منح دراسية لعدد من الطلبة بدون سندات رسمية كما جاء في المذكرة الى جانب ذلك جملة من المخالفات اقترفها العبد منذ توليه منصبه كوكيل لوزارة التعليم العالي لقطاع البعثات.

قد يعجبك ايضا