اتهامات لأنصار الزبيدي بالوقوف خلف خروج كهرباء عدن عن الخدمة

المساء برس – خاص/ بشكل مفاجئ خرجت المنظومة الكهربائية في عدن عن العمل كلياً، وسط اتهامات بضلوع أنصار اللواء عيدروس الزبيدي وراء عمل تخريبي استهدف المنظومة بغرض إفشال حكومة بن دغر.

وفي تصريح لمصدر مسؤول في المؤسسة العامة للكهرباء في عدن قال فيه لوسائل إعلامية إن محطات توليد الكهرباء لعدن عددها خمس محطات وقد خرجت عن الخدمة بشكل كامل، بسبب خلل أصاب إحدى المحطات.

وكان التيار الكهربائي قد قطع بشكل كلي عن محافظة عدن بالكامل منذ فجر أمس ولا يزال التيار مقطوعاً حتى اللحظة.

وبحسب مصدر مؤسسة الكهرباء فإن فرقاً فنية تعمل حالياً لإصلاح الخلل واعداً بعودة التيار خلال الساعات القادمة.

وتعاني عدن من انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر ولساعات طويلة وصلت خلال الأيام الماضية إلى 20 ساعة يومياً، بسبب انخفاض توليد الطاقة في محطات التوليد، وعجز سلطات الرئيس اليمني المنتهية ولايته، عبد ربه منصور هادي، عن إيجاد حل للمشكلة المتفاقمة منذ عامين.

في السياق شن ناشطون موالون للقوات الإماراتية وهادي عبر صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر هجوماً حاداً على الإمارات متهمين أنصار اللواء عيدروس الزبيدي والوزير المقال هاني بن بريك بالوقوف وراء عمل تخريبي أدى إلى خروج المنظومة الكهربائية لعدن عن الخدمة بشكل كامل.

متابعون رأوا إن صح ما يشاع من حديث عن عمل تخريبي متعمد كان السبب في خروج المنظومة عن الخدمة، “فمن المؤكد أن الهدف منه استمرار السخط الشعبي ضد الحكومة الشرعية من ناحية واستمرار الحفاظ على شعبية المجلس الانتقالي بقيادة الزبيدي وبن بريك من ناحية ثانية.

في المقابل يلقي آخرون باللوم على الحكومة الشرعية كونها المسؤول الأول والأخير عمّا يلاقيه المواطنون من معاناة جراء انقطاع الكهرباء، وبسبب صفقات الفساد التي شابت عمليات شراء الطاقة وإقحام الحكومة المتعمد لقضية الكهرباء ضمن الحسابات السياسية بهدف الضغط على الشارع الجنوبي المؤيد للمجلس الانتقالي الجنوبي.

قد يعجبك ايضا