وثيقة حكومة هادي تصرف مكافآت للصحفيين الجرحى وتستثني الجنوبي الوحيد

المساء برس – خاص/ كشفت وثيقة صادرة عن وزير الإعلام بحكومة الشرعية معمر الإرياني عن التمييز المتعمد بين الجرحى المنتمين لحزب الإصلاح والجرحى من أبناء المحافظات الجنوبية.

وكشفت الوثيقة الموجهة لرئيس وزراء هادي “احمد عبيد بن دغر” أن وزير الإعلام وجه بصرف مكافآت لأسر الصحفيين الذين قتلوا الجمعة الماضية إثر قذيفة مجهولة المصدر، قالت وسائل إعلام الشرعية أنها أطلقت من قبل القوات التابعة لحكومة الإنقاذ، تقدر المكافأة بـ600 ألف ريال لكل واحد.

وفيما تذكر الوثيقة أن عدد الجرحى هم ثلاثة ويطالب الإرياني فيها بصرف مبلغ 300 ألف ريال لكل جريح بصفة عاجلة، إلا أن الأسماء المدرجة في الوثيقة تضمنت اسمين فقط وتجاهلت الصحفي الثالث وهو أحد أبناء المحافظات الجنوبية.

وكانت الوثيقة قد تم تداولها من قبل عدد من الناشطين عبر صفحات التواصل الاجتماعي الذين أبدوا استغرابهم تعمد إزالة اسم الصحفي الثالث من قائمة الجرحى، معتبرين ذلك تمييزاً عنصرياً ومناطقياً تمارسه السلطة الشرعية بحق أبناء الوطن الواحد.

فيما اعتبر ناشطون أن صرف المكافآت لمن هم منتمين لحزب الإصلاح فقط دون غيرهم يؤكد أن الحكومة الشرعية “أصبحت حكومة إخوانية بحتة” وأن هذه التصرفات تعمق الشرخ الاجتماعي داخل المجتمع.

قد يعجبك ايضا