المخابرات المصرية تسرب وثيقة سرية تتعلق بعلي محسن وأمير قطر

المساء برس – خاص/ كشفت المخابرات المصرية عن وثيقة سرية تتعلق بنقل مجاهدين يمنيين من اليمن إلى سوريا ومصر بالتنسيق مع حزب الإصلاح وعلي محسن الأحمر نائب الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي.

وتكشف الوثيقة التي نشرتها صحيفة اليوم السابع المصرية إن أمير قطر تميم بن حمد قد وجه بإرسال مندوب من قبل المخابرات القطرية (جهاز أمن الدولة) بغرض “اللقاء بقيادة حزب التجمع اليمني للإصلاح واللواء علي محسن الأحمر في صنعاء خلال أسرع وقت لمناقشة الترتيبات المتعلقة بنقل المجاهدين اليمنيين إلى سوريا ومصر (سيناء)”.

وتطلب الوثيقة المذيلة بتوقيع عبدالله بن حمد رئيس الديوان الأميري في قطر والمؤرخة في الثالث من أغسطس 2013م، تطلب رفع تقرير تفصيلي “عن الصعوبات التي يواجهها الإخوة في اليمن”.

وتؤكد الوثيقة ما كشفته “المساء برس” منذ فترة بشأن تورط قطر في إرسال مقاتلين متطرفين من اليمن إلى سوريا والعراق لاستخدامهم في القتال ضد الجيش السوري وتشكيل الجماعات الإرهابية التي تحولت فيما بعد إلى ما يسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) عن طريق قيادات دينية في اليمن وقيادات عسكرية مرتبطة بجماعة الإخوان المسلمين وحزب الإصلاح.

مراقبون اعتبروا أن تسريب الوثيقة في هذا التوقيت يأتي في إطار الهجوم الذي تشنه دول خليجية على قطر واتهامها بدعم الإرهاب والمتطرفين والتحالف مع إيران، ومن المتوقع أن تزداد الهجمة ضد قطر، ولا يستبعد أن يحدث انقلاب يستهدف أمير قطر بدعم إماراتي سعودي مشابه لما حدث مع والده حمد آل ثاني حين دعمته دول الخليج للانقلاب على والده عام 94م.

قد يعجبك ايضا