المقدشي يزيح الطاووس من منصب مشرف أنصار الله بذمار

المساء برس – خاص/ أستطاع شيخ قبلية المقادشة بمديرية عنس “محمد حسين المقدشي ” الاطاحة بمشرف محافظة ذمار محسن الطاووس “ابو عادل”، بعد يومين فقط من محاصرة منزله من قبل مسلحي انصار الله – الحوثيين- في مدينة ذمار إثر خلافه مع شخص ينتمي الى قبلية آنس على قطعة أرض.

ويعد المقدشي، وأحد من المشائخ الشباب الذين انضموا بشكل مبكر في حركة أنصار الله وذلك عقب احكام سيطرتها على السلطة في 2014م, ويحضى بتأييد قبلي كبير بسبب مكانة قبيلته في مناطق عنس.

وبحسب مصادر مطلعة أكدت لـ”المساء برس” ان قيادة جماعة الحوثي عينت بدلاً من الطاووس قيادي يدعى ” فاضل المشرقي” أبو عقيل, مشرف عام على مدينة ذمار, وبحسب المصادر ان عزل الطاووس من منصبة جاء بعد تصاعد الخلافات بين ابناء قبيلة عنس وقبيلة انس وتصاعد وتيرة الاتهامات بالفساد والمحسوبية وتسخير أمكانيات ” المسيرة القرائية” لخدمة طرف في الحركة ضد أخر.

وكانت بوادر حرب قبلية بين مسلحين موالين للمقدشي من منطقة عنس والتي تضم مديريات “مغرب عنس وميفعة عنس وعنس” من جهة ومسلحي انصار الله الذين ينتمون الى قبلية آنس وتضم مديريات ” جبل الشرق وضوران و جهران والمنار”, على خلفية محاولات المقدشي الاستيلاء على قطعة أرض واسعة يمتلكها احد ابناء قبلية آنس بمدينة ذمار.

يذكر أن أبو عادل الطاووس هو وكيل محافظ ذمار لشؤون الأمن ويتوقع مراقبون أن يتم إقالته من منصب وكيل المحافظة وتعيين المشرف الجديد للمحافظة أبوعقيل بدلاً عنه.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا