تحركات دبلوماسية للقربي في أوروبا للدفع بحل سياسي

المساء برس – متابعات

بحث القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام، الدكتور أبوبكر القربي مع مسؤول أوروبي مسألة الدفع بالحل السياسي لأزمة اليمن.

وذكر بيان، نشرته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن القربي، الأمين العام المساعد للحزب، بحث مع “جين كريستوف بيلارد”، مساعد سكرتير وزارة الخارجية للشؤون السياسية، في وزارة خارجية الاتحاد الأوربي، مسألة الدفع بعملية الحل السياسي للأزمة في اليمن، دون الإشارة إلى مكان انعقاد اللقاء.

وأضاف البيان أن “اللقاء بحث تطورات الوضع في اليمن ومعاناة الشعب جراء ما وصفه العدوان (عمليات قوات التحالف العربي) والحصار وإغلاق الأجواء أمام الرحلات الجوية”.

وتم خلال اللقاء ايضا بحث دور الاتحاد الأوروبي في رفع المعاناة عن اليمنيين والتحرك للدفع بالحل السياسي، وفقاً لخارطة الطريق المقدمة من وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري.

ووفقا للبيان فقد أكد بيلارد في اللقاء بأن “الاتحاد الأوروبي يولي ما يجري في اليمن المزيد من الاهتمام، وأنهم يعملون على تبني مواقف لإنهاء الحرب وتحقيق السلام وبما يحفظ أمن جميع دول المنطقة وعدم التدخل في شؤونها”.

ومن ناحيته أكد المسؤول الأوروبي أن “الحل السياسي ومشاركة كافة القوى في صياغة مستقبل اليمن يجب أن يكون هدف الجميع″.

وكانت أطراف الصراع في اليمن قد عقدت ثلاث جولات من المفاوضات برعاية الأمم المتحدة، بهدف إنهاء الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ قرابة عامين، غير أنها فشلت حتى الآن في التوصل إلى حل يرضي المشتركين في الحرب.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا