مسؤولون رفيعون بحكومة هادي متورطون بعمليات إرهابية.. واتفاقية سرية مع الأمريكان بشأن سقوط المدنيين

المساء برس – متابعات

مسؤولون رفيعون بحكومة هادي متورطون بعمليات إرهابية.. واتفاقية سرية بشأن سقوط المدنيين/ مسؤولون رفيعون بحكومة هادي متورطون بعمليات إرهابية.. واتفاقية سرية بشأن سقوط المدنيين/ مسؤولون رفيعون بحكومة هادي متورطون بعمليات إرهابية.. واتفاقية سرية بشأن سقوط المدنيين/ مسؤولون رفيعون بحكومة هادي متورطون بعمليات إرهابية.. واتفاقية سرية بشأن سقوط المدنيين/

قالت مصادر إعلامية إن دوائر الاستخبارات الأمريكية لديها اعترافات لمتهمين ضالعين في عمليات إرهابية وأن شخصيات تشغل مناصب رفيعة في حكومة هادي بعضها أمنية، متورطة في دعم هذه الجماعات.

وأضافت المصادر أن عدداً من هذه الشخصيات سهّلت نقل عناصر تنتمي لتنظيم القاعدة إلى سوريا والعراق.

وحسب ما نقلته صحيفة العربي الإلكترونية عن المصادر قولها أن هناك اتفاقية وقعت سراً بين حكومة هادي والجانب الأمريكي، وافق بموجبها الجانب اليمني على منح الجانب الأمريكي الحرية الكاملة في ضرب الأهداف في أي منطقة في اليمن، وعدم رفع دعاوى قضائية أمام المحاكم الدولية حال سقط مدنيون جراء تلك الضربات، فضلاً عن تنفيذ الهجمات دون إبلاغ الجانب اليمني أو التنسيق معه مسبقاً.

وكانت تصريحات أمريكية صادرة عن الـ”بنتاجون” بعد الضربات الأمريكية الأخيرة ضد أهداف مفترضة لتنظيم القاعدة في اليمن، قد تحدثت بشأن وجود تنسيق مسبق مع الحكومة اليمنية، ضمن ذلك السياق المتبع دوليّاً.

قد يعجبك ايضا