كارثة تحيط بالمواطنين في عدن أثناء عيد الأضحى

عدن – المساء برس|

لم يكتف التحالف والفصائل المتصارعة الموالية له في إنهاك المواطنين وتنغيص معيشتهم بسبب الانهيار الاقتصادي والأمني وانعدام الخدمات الأساسية ليضيف إلى ذلك تسليم رقاب المواطنين في مناطق سيطرته للأيادي الجشعة والفاسدة التي تسعى للتربح بغض النظر عن حياة المواطنين وسلامتهم.

هذا ما أكدته وسائل إعلام محلية وقنوات تلفزيونية موالية للتحالف بكشفها عن انتشار مواشي مريضة في أحواش مسالخ بيع اللحوم بمحافظة عدن في انتظار الذبح وبيعها للمواطنين.

وأكدت وسائل الإعلام أن مرض الجدري انتشر بكثرة خلال الأيام الماضية وسط الكثير من الماشية التي يتم بيعها وذبحها دون الرقابة عليها من المؤسسة العامة للحوم بمحافظة عدن.

وكان أطباء بيطريون وَمصادرُ في جمعية حماية المستهلك بمحافظة عدن حذروا من توسع انتشار مرض جدري الأغنام بعد رصدهم ومشاهدتهم لحالات إصابة بين  الأغنام في عددٍ كبير من مسالخ محافظة عدن ومواصلة ذبحها وتقديم لحومها المسمومة للمواطنين، حيث رصدت وسائل الإعلام  29 حالة ذبح غير مشروع لأغنام مصابة بالمرض داخل المسالخ التابعة لـحكومة العليمي الموالية للتحالف.

كما أكدت مصادر مطلعة أن المرض انتشر في مسالخ عدن بعد تسهيل دخول شحنات كبيرة من الماشية القادمة من “إثيوبيا” و”الصومال” والمصابة بالمرض، حيث تتبع تلك الشحنات نافذين موالين للتحالف، بالرغم من تحذيرات جدية أطلقتها جمعية “حماية المستهلك” من “لوبي فساد” في جمارك عدن وعدد من المسؤولين في وزارتي الصحة والزراعة في حكومة العليمي.

قد يعجبك ايضا