ابتزاز عصابات الإصلاح المسلحة يدفع تجار تعز للإضراب الشامل

خاص – المساء برس|

أغلق تجار مدينة تعز، الخاضعة لسيطرة قوات حزب الإصلاح (جناح الإخوان المسلمين في اليمن)، اليوم السبت، أبواب محالهم التجارية، في إضراب شامل احتجاجًا على استمرار ابتزاز العصابات المسلحة التابعة للإصلاح المدعومة من نافذين في الأجهزة الأمنية والعسكرية.

وقالت مصادر محلية في مدينة تعز، إن تجار المدينة بدأوا، منذ الساعة 8 صباح اليوم إضرابًا شاملًا استمر حتى الساعة الـ1 بعد الظهر، احتجاجًا منهم على استمرار العصابات المسلحة في ابتزازهم والتعدي عليهم وعلى ممتلكاتهم.

وأوضحت المصادر أن الإضراب شمل عدة شوارع في المدينة أبرزها: التحرير والخياطين و26 والجملة وشوارع أخرى.

وطالب التجار الأجهزة الأمنية في المدينة ضبط المسؤولين عن هذه الاعتداءات وعمليات الابتزاز المتواصلة ضدهم من قبل العصابات المسلحة وضبط من يقف خلفهم، مؤكدين أن هذه العصابات معروفة لدى الأجهزة الأمنية بالاسم ومن يقف وراءها ويدعمها.

وهددوا بالتصعيد واتخاذ إجراءات خطوات أكبر في الأيام المقبلة، إذا لم تتحرك الأجهزة الأمنية لتنفيذ مطالبهم، ووصفوا ما يحدث بالتنفير الممنهج لرؤوس الأموال في المدينة.

وتشهد مدينة تعز والمحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف والأطراف الموالية له، انفلاتًا أمنيًا كبيرًا انتشارًا واسعًا للعصابات المسلحة المدعومة من نافذين في الأجهزة الأمنية والعسكرية، حيث تصاعدت في هذه المحافظات جرائم السطو المسلح والاعتداء على المواطنين ونهب ممتلكاتهم على مرأى ومسمع من الجهات المختصة التي لم تحرك أي ساكن.

 

قد يعجبك ايضا