مفرح بحيبح يفتح النار على علي محسن ويتهمه بالخيانة

متابعات خاصة – المساء برس|

فتح قائد محور بيحان التابع لقوات هادي، مفرح بحيبح، النار على الجنرال علي محسن الأحمر نائب هادي وقائد الجناح العسكري الفعلي لقوات الإصلاح، واتهمه بالخيانة، في مؤشر على اتساع حجم الشرخ بين قيادات ما تسمى الشرعية، بالتزامن مع تسارع انهيار قواتهم في مأرب وتقدم قوات صنعاء باتجاه المدينة.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، اليوم الاثنين، ظهر فيه بحيبح وهو جريح، متهمًا علي محسن بالخيانة، وواضعًا شروطًا للتصالح مع، أبرزها تصحيح الوضع وصرف مستحقات الجرحى والقتلى في صفوف قواته.

كما ألمح القيادي العسكري في حديثه إلى تورط محسن في صفقات مع الحوثيين إضافة إلى “خذلان الجيش الوطني”، مؤكدًا بأن معركة مأرب هي الأخيرة في حياة “الشرعية” في إشارة إلى أن سقوط مأرب سيكون آخر مسمار يدق في نعش هادي والإصلاح.

وجاء هذا المقطع المسرب بالتزامن مع تقدم قوات صنعاء في معارك مديرية الخوبة، مسقط رأس بحيبح، واقترابها من مركز المديرية.

ويعد قائد محور بيحان مفرح بحيبح، ثاني قيادي عسكري مقرب من محسن ينقلب عليه ويعترف بخيانته، بعد انقلاب قائد ما تسمى “مقاومة الجوف” الحسن أبكر، في لقاء له على قناة المهرية، حيث وصف علي محسن بالمشعوذ والجشع واستغلال سلطته لتحقيق مصالحه الشخصية على حساب الوطن.

يذكر أن التوترات تصاعدت بين بحيبح ومحسن مؤخرًا بعد سحب محسن لقواته من ناطع ونعمان في البيضاء وما تلاها من تقديم بلاغ للتحالف، أُقيل على إثره الكليبي، قائد اللواء 19 مشاة، المقرب من علي محسن، والمكلف بحماية المنشآت النفطية في بيحان.

قد يعجبك ايضا