اتفاق بين حميد الأحمر وأحمد العيسي للإطاحة بهادي ومحاربة السعودية

متابعات خاصة-المساء برس| كشفت مواقع إعلامية تابعة لحزب الإصلاح “جناح اسطنبول” عن تحركات للقيادي في حزب الإصلاح حميد الأحمر ونائب مدير مكتب عبدربه منصور هادي أحمد صالح العيسي، تقضي بالإطاحة بالرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي من هرم “الشرعية”، والعمل على تحويل بوصلة الحرب في بداية الأمر من قبل القبائل الموالية للحزب على المملكة السعودية.

وكشفت مواقع إخبارية من ضمنها “الموقع بوست” التابع للناشطة الإخوانية توكل كرمان نقلا عن موقع “مؤسسة جيمس تاون” الأمريكية عن تحركات جارية لإطلاق حركة سياسية جديدة في اليمن تسمى “جبهة الإنقاذ الوطني”، يتزعمها حميد الأحمر.

ووفقا للـ”موقع بوست” فقد أكدت المؤسسة في تقرير لها أعده الباحث الأمريكي “مايكل هارتون” إنه تم وضع الأساس للجبهة على مدار العام الماضي من قبل مزيج متنوع من الفاعلين السياسيين من المؤتمر الشعبي العام والإصلاح والحراك الجنوبي، ومن المتوقع أيضًا أن تنضم المزيد من المجموعات.

وأشارت المؤسسة إلى أن المنظمين الرئيسيين لما سمي بـ”جبهة الإنقاذ الوطني” حميد الأحمر وأحمد صالح العيسي وأحمد الميسري، لافتة إلى أن المهندسين الثلاثة الرئيسيين للجبهة بارزون سياسيًا.

وكشف الموقع أن الجبهة ستكرس نفسها لإستعادة ما وصفته بيمن موحد وذو سيادة، حيث أكد الداعمون الأساسيون للجبهة تورط المملكة العربية السعودية والإمارات المستمر في اليمن.

ولفت الموقع إلى أن الكراهية تتزايد تجاه التدخل الأجنبي في اليمن – سواء كان ذلك من الإمارات أو المملكة السعودية أو إيران ودول أخرى – ويتخطى جميع الخطوط السياسية، وأن العقيدة الأساسية الأخرى للجبهة ستكون استعادة مؤسسات الدولة في إطار فيدرالي.

ووفقا للدراسة التي أعدتها الـجيمس تاون عن جبهة حميد الأحمر وأحمد صالح العيسي وأحمد الميسري، فإن العمل العسكري لن يهزم الحوثيين ، وإنه يجب أن يكون لهم دور وربما دور بارز في الحوارات الوطنية أو أي حكومة وطنية مستقبلية.

الجدير بالذكر أن حزب الإصلاح “جناح اسطنبول” لا يقوم بعمل أي تحرك إلا بعد التشاور مع قيادات الحزب في الرياض.

قد يعجبك ايضا