مع استمرار تدهور الأوضاع المعيشية.. احتجاجات لحج تمتد إلى العند

خاص – المساء برس|

توسعت رقعة الاحتجاجات الشعبية، التي يحاول الانتقالي ركوب موجتها، ضد السلطات في لحج، اليوم الثلاثاء، من الحوطة وردفان مدينة العند، في مؤشر ينبئ عن بدء الأمور بالخروج عن السيطرة.

وقطع مئات المحتجون الغاضبين، اليوم، أحد الطرق الرئيسية في مدينة العند، احتجاجًا على استمرار تدهور الوضع المعيشي وانهيار الاقتصاد وانعدام الخدمات وانقطاع المرتبات.

وقالت مصادر محلية في لحج، إن المحتجين أضرموا النيران في إطارات السيارات وقطعوا الطريق الرئيسي في المدينة، ومنعوا حركة السير.

ورفع المتظاهرون شعارات ولافتات مناهضة للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية، وحكومة هادي والانتقالي، احتجاجًا منهم على استمرار تجاهل مطالبهم وسط تزايد تردي أوضاعهم المعيشية وانقطاع كافة الخدمات.

ويتهم المتظاهرون حكومة هادي والانتقالي والتحالف استخدام الملفات الخدمية وفرض حالة من العقاب الجماعي على المواطنين واستهدافهم في أمنهم ومعيشتهم لتحقيق أهداف سياسية.

وعلى الرغم من أن إيرادات المحافظات الجنوبية التي تصل إلى مئات المليارات، تكفي لتوفير كافة متطلبات المواطنين وتحسين الأوضاع المعيشية وتوفير الخدمات العامة، إلا أن شيئًا لم يحدث، في الوقت الذي ازداد الفساد ونهب المال العام دون حسيب أو رقيب.

وتشهد المحافظات الجنوبية حراكًا شعبيًا واسعًا غاضبًا وخروج مظاهرات يومية مطلبية وصلت حد المطالبة بإقالة حكومة هادي وطرد التحالف من اليمن.

 

 

 

قد يعجبك ايضا