محاولة سعودية لامتصاص غضب الشارع الجنوبي

متابعات خاصة – المساء برس|

بدأت السعودية، اليوم الأحد، بمحاولة جديدة لامتصاص غضب الشارع المتأجج والمشتعل في محافظة عدن والذي ينبئ باندلاع ثورة شعبية ضد التحالف وأدواته، من خلال سماحها بدخول شحنة وقود كهرباء إلى عدن.

وقالت مصادر مقربة من محافظ الانتقالي في عدن، أحمد لملس، إن الأخير طلب من قائد التحالف في عدن السماح بدخول باخرة محتجزة في الميناء بأوامر من التحالف، مؤكدة قبول التحالف الطلب، مع بدء خروج الأمور عن سيطرتهم في عدن.

وكانت كهرباء عدن قد توقفت منذ يومين إلا من سويعات قليلة وهو ما تسبب بتأجيج الشارع وإثارة سخط المواطنين ضد التحالف وحكومة هادي، وخروج المواطنين في تظاهرات حاشدة امتدت إلى لحج التي انقطع عنها هي الأخرى التيار الكهربائي منذ أربعة أيام، فإن .

وعلى الرغم من سماح التحالف بدخول الباخرة لتزويد محطة كهرباء عدن بالوقود لتشغيلها لتهدئة الشارع، إلا أن حمولتها لن تكفي لتشغيل المحطات إلا ليومين فقط، ما يشير إلى أن هذه الخطوة جاءت بهدف امتصاص غضب الشارع فقط لا حل المشكلة من جذورها، خاصة ونحن على مشارف دخول فصل الصيف الذي ترتفع درجات الحرارة فيه إلى درجات كبيرة.

يذكر أن السعودية تستخدم ملف الخدمات كورقة لإخضاع الأطراف المتمردة عليها، خاصة الانتقالي الذي رفض إرسال فصائله للقتال في محافظة مأرب دفاعا عن حزب الإصلاح، الذي ترابط معظم قواته في المناطق النفطية في شبوة وحضرموت.

 

قد يعجبك ايضا