صنعاء ترد على تصريحات بريطانية حول مأرب والجوف

صنعاء – المساء برس|

ردت صنعاء اليوم الإثنين على تصريحات السفير البريطاني التي دعا فيها إلى وقف ما أسماها “الهجمات” على مأرب والجوف.

وقال رئيس وفد صنعاء التفاوضي إن بريطانيا وغيرها في إشارة إلى الدول المشاركة ضمن التحالف – أن يتذكروا أنهم مستمرون في ما أسماه “العدوان وفرض الححصار على الشعب اليمني”،، مضيفاً: من يتوجب عليه أولا وفوراً أن يتوقف هو المعتدي المجرم”.

وأضاف محمد عبدالسلام ، ناطق حركة (أنصار الله) الحوثيين، إن ” المدافع عن نفسه هو في مساره الصحيح والمحق، والملامةُ عليه أخلاقياً ووطنياً وإنسانياً إن توقف قبل أن يتوقف العدوان وينتهي الحصار”.

وكان السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون، دعا صنعاء إلى وقف هجماتها على محافظتي مأرب والجوف، وقال إن عليها إثبات جديتها في السلام، حسب مزاعمه.

وأعلنت صنعاء القبض على خلية جواسيس تعمل لصالح جهاز الاستخبارات البريطاني، حيث عقدت المحكمة الجزائية في العاصمة صباح اليوم أولى جلساتها لمحاكمة الخلية التي تتكون من ستة أشخاص تركزت مهامهم في في كسب وتجنيد وتأهيل وتدريب عدد من الجواسيس في مختلف المحافظات اليمنية..

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة البريطانية عقدت عشرات الصفقات (بيع الأسلحة) مع السعودية منذ الحرب التي يشنها التحالف بقيادة الأخيرة إلى جانب الإمارات على اليمن، والتي أدت حسب تقارير محلية ودولية سقوط آلالف المدنيين اليمنيين، فضلاً عن الإستهداف الممنهج للمنشات الخدمية والبنية التحتية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا