الكشف عن إرهابيين في لحج يحتجزون أجانب مسيحيين ويهددون أحدهم بشقيقته إذا لم يترك المسيحية

عدن – المساء برس|

كشفت مصادر خاصة في عدن أن أحد الأجانب المتواجدين في جنوب اليمن المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي الإمارات والجماعات المسلحة الموالية له، معتقل هو وشقيقته بأحد سجون قوات الانتقالي السرية في محافظة لحج.

وكشفت المصادر أن ما بين 4 إلى 5 أفارقة يحملون الجنسية الإثيوبية معتقلين في سجن مصنع الحديد والكيبلات في منطقة الرجاع على الطريق بين لحج وعدن والذي تديره جماعات مسلحة تتبع الحزام الأمني التابع للانتقالي والموالي للإمارات، وأن اثنين من المعتقلين يعتنقون الديانة المسيحية وأن أحدهم تم اعتقاله مع شقيقته التي يجري حالياً مساومته بها مقابل إجباره على اعتناق الإسلام.

وحسب المصادر فإن الجماعات المسلحة تتبع القيادي الموالي للتحالف حمدي شكري الصبيحي.

وأكدت المصادر لـ”المساء برس” أن الجماعات المسلحة التي تعتقل الأجانب في سجن الكيبلات بمصنع الحديد بلحج هي جماعات تكفيرية، مشيرة إنها تمارس ضغوطاً على المعتقل الأثيوبي لإجباره على دخول الإسلام بالإكراه مقابل الإفراج عنه وعن شقيقته.

وأشارت المصادر أن “الجماعات التكفيرية” حسب وصفها، تساوم الإثيوبي المعتقل بشقيقته التي تم فصله عنها ووضعها في سجن منفرد، ومن ثم جرى نقلها إلى مكان مجهول ولا يعرف عنها شيء حتى اليوم، مشيرة إلى أن الإثيوبي المسيحي المعتقل يرفض بشدة دخول الإسلام بالإكراه، وأن هناك معتقلين آخرين من جنسيات أفريقية تجاوز اعتقالهم عدة شهور.

قد يعجبك ايضا