قبيلة كاملة في العبدية بمأرب تنشق عن التحالف وتنظم لصنعاء

مأرب – المساء برس|

انشقت قبيلة “آل ثابت” في مديرية العبدية جنوب مدينة مأرب بكامل مقاتليها الموالين للتحالف السعودي الإماراتي عن الأخيرة وانضمت لقوات صنعاء بحسب ما كشفته مصادر قبلية في مأرب اليوم الإثنين.

وأكدت المصادر أن المئات من مجندي التحالف في مأرب انشقوا عن التحالف وانضموا لقوات صنعاء بكامل عتادهم العسكري، وأن من بينهم القيادي بقوات التحالف في جبهة العبدية بوجخ الحجوري قائد ما تسمى مقاومة حجر والذي انشق عن التحالف وانضم لقوات صنعاء حيث ظهر اليوم هو وعدد من مرافقيه أمام ضريح صالح الصماد في ميدان السبعين بصنعاء.

وأكدت المصادر أن الحجوري انضم لقوات صنعاء وسلم لقيادة قوات الأخيرة، كافة عتاده العسكري والحربي الذي كان قد استمله من قوات التحالف في مأرب، لافتة إلى أن كافة مقاتلي قبيلة آل ثابت في العبدية أعلنوا انشقاقهم وانضموا لقوات صنعاء دفعة واحدة.

وكانت قوات صنعاء قد استقبلت حتى مطلع ديسمبر الماضي أكثر من 12 ألفاً من ضباط وجنود ومقاتلي التحالف السعودي الإماراتي بعد أن انشقوا عن التحالف وانضموا لقوات صنعاء.

وفي مأرب تتزايد أعداد القيادات والضباط والأفراد المنشقين عن التحالف بالتزامن مع تقدم قوات صنعاء بشكل لافت في أكثر من جبهة نحو مدينة مأرب في الوقت الذي انشغلت فيه قيادات قوات هادي الموالية للتحالف لترتيب وضعها خارج مدينة مأرب والانتقال من المدينة إلى محافظتي شبوة وحضرموت.

قد يعجبك ايضا