اتهامات للإصلاح بتحويل النازحين في مأرب إلى متارس بعد منع مغادرتهم المخيمات

مأرب – المساء برس|

أكدت مصادر قبلية في محافظة مأرب شرق اليمن أن سلطة الإصلاح في مأرب منعت النازحين من مغادرة مخيمات النزوح الواقعة في محيط مدينة مأرب وقرب مداخلها.

يأتي ذلك مع تقدم لافت لقوات صنعاء نحو مدينة مأرب من أكثر من اتجاه.

وقالت مصادر قبلية في المدينة إن منع النازحين من مغادرة مخيمات النزوح يشير إلى توجه الإصلاح إلى استخدام النازحين كمتارس عسكرية ودروعاً بشرية لقوات الإصلاح التي تتهاوى أمام تقدم قوات صنعاء.

كما حمل مشائخ من مأرب حزب الإصلاح العيب الأسود بحق النازحين بعد قرار سلطة مأرب بمنع مغادرة النازحين وإجبارهم على البقاء في مخيمات النزوح على مداخل مدينة مأرب، مشيرين إلى أن الإصلاح عجز عن المواجهة العسكرية فلجأ إلى استخدام النازحين للاختباء خلفهم.

يأتي ذلك مع مطالبات من سلطة صنعاء بتحقيقات دولية من قبل الأمم المتحدة بشأن انتهاكات قوات الإصلاح ضد المدنيين وارتكابها ما تصفها السلطات في صنعاء بـ”جرائم حرب” ضد النازحين بسبب منعها النازحين من مغادرة المخيمات والانتقال إلى أماكن بعيدة عن مناطق المواجهات العسكرية.

ويرى مراقبون إن النازحين في مناطق سيطرة التحالف وحكومة هادي لطالما استخدمهم الطرف الأخير ورقة للمزايدة السياسية وابتزاز المنظمات الدولية والأمم المتحدة والتكسب غير المشروع من وراء معاناتهم ووضعهم.

قد يعجبك ايضا