مواجهات عنيفة بين مسلحي الانتقالي وقوات الإصلاح في شبوة

متابعات خاصة – المساء برس|

 

نشبت مواجهات عسكرية عنيفة، اليوم الأربعاء، بين مسلحين تابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، وبين قوات الإصلاح المتدثرة بغطاء الشرعية في محافظة شبوة، في مؤشر على دخول المحافظة منعطف خطير قد يؤدي إلى انفجار الوضع عسكريًا وخروجه عن السيطرة في المحافظة.

وقالت مصادر قبلية في المحافظة، إن المواجهات العنيفة دارت بين مسلحي الانتقالي وقوات حزب الإصلاح في مديرية نصاب.

وأكدت المصادر بأن المواجهات اشتعلت بعد استهداف نقطة تابعة لقوات الإصلاح بقذائف هاون في جولة المديرية، موضحة أن قوات الإصلاح دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى المديرية التي شهدت قبل أشهر معارك طاحنة بين مسلحين موالين للانتقالي من جهة وقوات الإصلاح من جهة أخرى مخلفة العديد من القتلى والجرحى.

وأشارت إلى أن قوات الإصلاح تحاول اقتحام مركز المديرية بهدف لملاحقة عدد من المتهمين بالهجوم، في الوقت الذي ترفض قبائل المديرية السماح لهم وتكرار سيناريو اقتحام المديرية قبل عدة أشهر.

يذكر أن مواجهات سابقة أندلعت بين قوات الأمن الخاصة والأمن القومي والسياسي في مدينة عتق، بعد يوم من دفع قوات الإصلاح بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى مديرية جردان في إطار مساعيها لمحاصرة معسكر العلم الذي تتخذ منه القوات الإمارات قاعدة عسكرية لها على مشارف مدينة عتق، المركز الإداري لمحافظة شبوة.

 

 

قد يعجبك ايضا