في خرق جديد لاتفاق الرياض.. قوات الانتقالي تسيطر على مبنى السلطة المحلية بأبين

خاص – المساء برس|

 

سيطرت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، على مبنى السلطة المحلية في مدينة زنجبار بمحافظة أبين، في خرق جديد لاتفاق الرياض قد يؤدي إلى انهيار الاتفاق وعودة الأوضاع إلى مربع الصفر.

وقالت مصادر عسكرية في محافظة أبين، إن قوات الانتقالي سيطرت على مبنى السلطة المحلية في مدينة زنجبار، والذي كان من المفترض أن يتم تسليمه إلى اللجنة السعودية حسب اتفاق الرياض بين حكومة هادي والانتقالي.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الانتقالي عقب سيطرتها على المبنى، عززت بقوات عسكرية جديدة إلى محيطه.

وعلى الصعيد ذاته، دفعت قوات الانتقالي من جهة وقوات حزب الإصلاح الإخواني من جهة أخرى بتعزيزات عسكرية ونشرتها في مديريتي زنجبار وشقرة، في خطوة تبنئ بانفجار الوضع عسكريًا مجددًا في المحافظة بعد انسحابات شكلية لقواتهما من المدينتين تنفيذًا للشق العسكري من اتفاق الرياض.

وبحسب مصادر عسكرية في المحافظة، فقد أعادت قوات الانتقالي، المدعومة إماراتيًا، نشر قواتها في مدينة زنجبار، وفي المقابل نشرت قوات الإصلاح فصالئها في المواقع الخلفية لمواقعها السابقة التي سلمتها للجنة السعودية، في إطار التمهيد والتحضير لمعركة قادمة بين الطرفين قد تشتعل في أي لحظة.

وتأتي هذه التحركات الجديدة، بعد تمسك قوات الطرفين وتحفظهما من مغادرة مواقع عسكرية تابعة لهم، نتيجة لانعدام الثقة فيما بينهم.

 

قد يعجبك ايضا