الانتقالي يتهم السعودية باستهداف القوات الإماراتية في بلحاف

متابعات خاصة – المساء برس|

 

اتهم قيادي بارز في المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، بمحافظة شبوة، اليوم الثلاثاء، المملكة السعودية بالوقوف وراء الهجوم على القوات الإماراتية المرابطة في قاعدة بلحاف الغازية.

وقال القيادي سالم الشيبة، إن خلافات إماراتية – سعودية تصاعدت خلف الكواليس، في خلافات بين الحليفتين بشأن تنفيذ اتفاق الرياض خاصة الشق العسكرية منه، لافتًا إلى أن الإخوان قاموا باستهداف القوات الإماراتية في بلحاف، بضوء أخضر سعودي هدفه رفع يد الإمارات عن شبوة وحضرموت لأنهما محافظتين نفطيتين، حد تعبيره.

وأضاف الشيبة محذرًا من تحويل المحافظة النفطية إلى مسرح لحرب بالوكالة، موضحًا بأن المصالح الإقليمية في المحافظة متضاربة.

وفي المقابل، اعتقلت قوات هادي، اليوم، عناصر في النخبة الشبوانية الموالية للإمارات في المحافظة، بعد الهجوم الذي استهدف المنشأة الغازية.

وبحسب ما نقلته وكالة الأناضول التركية عن مصادر في قوات هادي، فإن الأخيرة تمكنت في وقت مبكر من اعتراض مدرعة إماراتية وعليها 6 من جنود النخبة تتهمهم باستهداف نقاط لها على خط بلحاف.

وأفادت مصادر قبلية في وقت سابق، بقيام الطيران الإماراتي باستهداف نقطة لقوات هادي في محيط المنشأة ردًا على استهدافها بقذائف هاون.

وتعد محافظة شبوة من المحافظات التي تشهد خلافًا كبيرًا بين السعودية والإمارات، حيث تسعى الأخيرة لتمكين أتباعها من المحافظة، في حين تتمسك السعودية بإبقاء المحافظة تحت سيطرة الإخوان الموالين لها.

 

قد يعجبك ايضا