صنعاء.. بن حبتور يؤكد العمل على تفعيل صندوق التعليم لحل معاناة المعلم

صنعاء – المساء برس|

أكد رئيس حكومة الإنقاذ عبدالعزيز بن حبتور أن الحكومة تعمل حالياً على تفعيل قنوات الإيرادات الخاصة بصندوق التعليم ليشكل جزءا من الحلول لمعانة المعلم.

وحسب تصريحات بن حبتور لقناة “المسيرة” فأن ذلك جاء بناء على توجيه من رئيس المجلس السياسي الأعلى لحكومة الإنقاذ من خلال الأجهزة المالية والاقتصادية والنقدية لدراسة توفير بض الإمكانات المتاحة للمعلم,.

وأوضح بن حبتور أن في الاسبوع الماضي تم تجسير الهوة ما بين الوزارات والمؤسسات وتقديم العون للقطاعات غير الإيرادية، مؤكداً على أن المتسبب في معاناة المعلم هو التحالف السعودي الإماراتي الذي نقل البنك المركزي من صنعاء وقطع الإيرادات وخنق المناطق الحرة اقتصاديا وبالحصار القائم منذ بداية الحرب.

إلى ذلك أكد  نائب وزير التربية والتعليم في صنعاء الدكتور همدان الشامي على أن الوزارة بحاجة إلى 7 مليار ريال خلال هذه الفترة  للإيفاء بحقوق المعلمين، مشيرا إلى أن صندوق دعم التعليم أقر بعد أخذ ورد، وهناك بداية في توريد بعض المبالغ إليه ولا زالت دون المطلوب ، مضيفا أن هناك 12 ألف منقطع من المعلمين عن أداء واجبهم ونعمل على استكمال الحصر للاهتمام بالملتزمين، وجاء ذلك في تصريحات أدلاها لـ”المسيرة”.

 

قد يعجبك ايضا