تحركات قبلية بمجلس أبناء المهرة وسقطرى عقب الحضور الأمريكي العسكري شرق اليمن

المهرة – المساء برس|

على وقع التطورات الأخيرة التي شهدتها محافظة المهرة شرق اليمن، والتي تمثلت بالزيارة المفاجئة للسفير الأمريكي إلى المحافظة واللقاء بقيادات السلطة المحلية بعد اللقاء بالقوات الأمريكية المتواجدة في القاعدة العسكرية للتحالف بمطار الغيضة، تشهد المهرة اليوم حراكاً قبلياً لقطع الطريق على واشنطن.

حيث أفادت مصادر خاصة لـ”المساء برس” إن اللقاء الذي عقدته اللجنة التحضيرية للمؤتمر التصحيحي الرابع للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى أمس الأربعاء في مدينة الغيضة برئاسة الشيخ عامر سعد كلشات والشيخ عبود هبود قمصيت وحضور الشيخ علي سالم الحريزي، يأتي في سياق الترتيبات والإجراءات التي تسعى القبائل في المهرة لاتخاذها للرد على الضغوط الأمريكية والتحركات الأخيرة في المحافظة.

وفيما لم تكشف المصادر عن أي تفاصيل بشأن هذه الضغوطات الأمريكية في المهرة، كانت تسريبات سابقة قد تحدثت عن نوايا أمريكية لإنشاء قاعدة عسكرية في المهرة، في حين رأت مصادر أخرى أن طبيعة التحركات الأمريكية وما صاحبها من مزاعم بريطانية تهدف إلى التمهيد لنشر قوات غربية على المياه الإقليمية اليمنية بذريعة مكافحة الإرهاب.

ووفقاً لمصادر في اللجنة التحضيرية للمؤتمر فإن المؤتمر القادم للجنة سيعقد بعد التنسيق والتوافق مع ممثلي محافظة سقطرى من أعضاء اللجنة التحضيرية.

وكشفت المصادر أيضاً أن هناك تحركات قبلية في المهرة في سياق الترتيبات للرد على التحركات الأمريكية الأخيرة، حيث أكدت المصادر أن هناك اجتماع مرتقب يجمع شيوخ ووجهاء قبائل المهرة الرافضين للوجود السعودي العسكري والمناهضين لموقف الشيخ عبدالله بن عيسى آل عفرار الذي ابى انحيازه وتأييده للتحالف السعودي الإماراتي.

قد يعجبك ايضا