فشل سعودي جديد.. تعليق مفاوضات إعلان الحكومة الجديدة

متابعات خاصة – المساء برس|

 

فشلت المملكة السعودية مجددًا في ضفطها على أطراف اتفاق الرياض لإعلان الحكومة الجديدة، في إطار مساعيها لتنفيذ الشق السياسي من الاتفاق، بعد تعليق أطراف الصراع مفاوضات تشكيل الحكومة التي كان من المقرر إعلانها غدًا الخميس.

ويأتي هذا الفشل المتكرر، بالتزامن مع احتدام المعارك بين قوات الإصلاح وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، والتحشيد العسكري المتبادل في شبوة ولحج.

وقالت مصادر دبلوماسية إن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، قاد خلال الأيام الماضية مشاورات لإعادة إحياء الاتفاق بين الأطراف المتصارعة بغية إعلان الحكومة الجديدة غدًا الخميس، إلا أن رفض المجلس الانتقالي رفض إعادة وفده المفاوض إلى طاولة المفاوضات.

وأضافت المصادر إلى أن الإصلاح ساهم بشكل كبير في عرقلة إعلان الحكومة، بسبب مماطلته في تسمية أعضائه في الحكومة الجديدة، إلى جانب تحفضه على بعض الحقائب كالاتصالات، ما تسبب بمزيد من التعقيدات والعراقيل.

وتأتي عرقلة الإصلاح لإعلان الحكومة، بعد تغريدة نشرها رئيس الحزب، محمد اليدومي، قبل يومين، تشير إعطاء الأخير إشارة البدء لأتباعه للتصعيد عسكريًا وإفشال مساعي إعلان الحكومة الجديدة.

وتستمر السعودية في مسلسل فشلها في التوفيق بين الأطراف المتصارعة، ووصولها إلى أفق مسدود لحلحلة الأوضاع السياسية والعسكرية، وسط تحضيرات مكثفة من أطراف الصراع لتصعيد عسكري في مختلف الجبهات لا سيما جبهات أبين ولحج وشبوة.

 

قد يعجبك ايضا