تحذير أمريكي جديد لرعاياها في السعودية والإمارات من هجمات إرهابية

متابعات خاصة – المساء برس|

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها من هجمات إرهابية محتملة خلال الفترة القادمة في الإمارات والسعودية، في تحذير هو الثاني من نوعه خلال أقل من 24 ساعة.

وجاء في بيان نشرته السفارة الأمريكية في الإمارات تحذيراً لرعاياها هناك، مضيفة إن الخارجية الأمريكية تشعر بالقلق إزاء التهديد العالمي للإرهاب بما في ذلك احتمال وقوع هجمات إرهابية ضد مواطني الولايات المتحدة ومصالحها في الخليج وشبه الجزيرة العربية.

وأضافت الخارجية الأمريكية أن المنظمات الإرهابية تواصل التخطيط لشن هجمات على أهداف غربية، وحذرت أيضاً من أن تستخدم هذه الهجمات مجموعة واسعة من التكتيكات بما في ذلك العمليات الانتحارية والاغتيالات والاختطافات والتفجيرات.

وجاء هذا التحذير بعد أن وجهت السفارة الأمريكية في السعودية أمس الأربعاء تحذيراً لرعاياها في السعودية من احتمال وقوع هجمات بصواريخ أو بطائرات مسيرة، من قبل الحوثيين في اليمن خاصة مع تصاعد هجماتهم خلال الأيام الأخيرة.

وكان تحذير السفارة الأمريكية بالرياض قد جاء قبل إعلان التحالف السعودي عن تعرض الأراضي السعودية لهجمات بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة أطلقتها قوات صنعاء من اليمن باتجاه المملكة.

وفي مؤتمر صحفي قال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي إن التحالف اعترض 3 صواريخ باليستية و6 طائرات مسيرة استهدفت كلاً من نجران وعسير وخميس مشيط.

قد يعجبك ايضا