الإصلاح يتحضر لتطويق عدن من لحج والانتقالي يرفع الجاهزية القتالية

متابعات خاصة – المساء برس|

 

بدأت قوات حزب الإصلاح الإخواني، تحضيراتها العسكرية لتوسعة انتشارها في محافظة لحج في محاولة منها لتطويق محافظة عدن آخر معاقل الانتقالي الجنوبي، انطلاقًا من لحج.

وأكدت مصادر محلية في لحج، إن قوات الإصلاح بدأت حملة تجنيد واسعة في مديريتي المضاربة ورأس العارة الساحلية تحت مسمى “اللواء الرابع مشاة جبلي” التابع لها والذي يتمركز في طور الباحة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الإصلاح قامت بنقل عشرات الشباب من أبناء القبائل إلى معسكر اللواء في تعز المحاددة للحج ليتم تدريبهم فيها تمهيدًا لنقلهم إلى لحج.

يذكر أن قبائل مديريتي المضاربة ورأس العارة، قد أفشلتا محاولة سابقة لقوات الإصلاح لنشر مسلحيه هناك، واعتقلت كتيبة كاملة بينها قادة عسكريين.

وتأتي تحركات الإخوان الأخيرة، بالتزامن مع مواصلتهم توسيع انتشار اللواء الرابع التابع لهم في مديرية طور الباحة التي يسيطرون على أغلب مناطقها، وذلك باستحداث عدة نقاط عسكرية جديدة في منطقة الصميتة الواقعة في الطريق المودية إلى عدن.

وفي المقابل، عقد رئيس الإدارة الذاتية في المجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد بن بريك اجتماع، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، مع قادة الوحدات القتالية التابعة للمجلس في لحج للوقوف أمام التطورات الأخيرة، موجهًا قواته برفع الجاهزية القتالية القصوى.

ويؤكد مراقبون أن التطورات والتوترات الجديدة هذه من شانها إشعال حرب جديدة في لحج بين الطرفين خاصة مع استمرار إصرار الإخوان على تحشيدهم العسكري في المحافظة للسيطرة عليها ومحاصرة عدن المعقل الأخير للانتقالي.

 

 

قد يعجبك ايضا