تفاصيل خاصة.. مقاتلو هادي القبليين من رحبة يرفضون القتال مع مراد

مارب – المساء برس|

علم “المساء برس” من مصادر موثوقة في مأرب أن خلافات تعصف بين مقاتلي هادي الموالين للتحالف من المنتمين لمديرية رحبة وبين مقاتلي جبل مراد بسبب رفض الأخيرة الالتزام بالقتال مع أبناء رحبة لاستعادة مناطقهم.

وقالت المصادر إن المقاتلين من رحبة المتواجدين حالياً في جبهات جبل مراد، والذين هربوا من مناطقهم بعد أن سيطرت قوات صنعاء عليها بالكامل في مديرية رحبة، يرفضون القتال مع قبائل مراد الموالية للتحالف.

وأكدت المصادر أن سبب الخلافات بين الطرفين رفض مقاتلي رحبة استمرار القتال مع مراد ضد قوات صنعاء بسبب اكتفاء قبائل مراد بأنها ستقاتل فقط للدفاع عن مناطقها، في حين يشترط المقاتلون من رحبة على قبائل مراد أن تشترك معهم في القتال بعد استعادة المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في مراد والتقدم معهم لاستعادة مناطقهم في مديرية رحبة التي تسيطر قوات صنعاء عليها بالكامل.

وحسب المصادر فإن مقاتلي رحبة وقياداتهم قالوا بأنهم لن يقاتلوا مع مراد من أجل استعادة ما تسيطر عليه قوات صنعاء من مديرية جبل مراد بينما لن يجدون فيما بعد من يقاتل معهم لاستعادة مناطقهم في رحبة، مؤكدين أنهم لن يكونوا فقط مدافعين عن جبل مراد في وجه الحوثيين بينما يرفض أبناء مراد القتال معهم لاستعادة مناطقهم في رحبة وأنهم سيتركون مواجهة الحوثيين في جبل مراد كاملاً حتى تصبح مراد حالها كحال رحبة تحت سيطرة الحوثيين.

قد يعجبك ايضا