كتائب قبلية تعلن إنضمامها للحوثيين لحماية الساحل الغربي من الإمارات

خاص – المساء برس|

أعلنت القبائل المحيطة بمديريات الساحل الغربي، اليوم، ارسال كتائب من المقاتلين إلى صفوف قوات الحوثيين لحماية محافظة الحديدة من القوات المشتركة التي يقودها طارق صالح المدعومة من الإمارات.

وأكدت قبائل محافظة الحديدة أن صبرهم قد نفد وأنهم لن يصمتوا طويلا تجاه الجرائم التي ترتكبها قوات التحالف بحق النساء والأطفال في الحديدة، مشددة على  ضرورة الإسراع بتفعيل آليات التعامل مع تجاوز ما أسمته “العدوان” الأمريكي السعودي الإماراتي التي لم تعد مسألة خروقات اتفاق السويد، بل تحولت إلى إعلان الحرب على محافظة الحديدة.

وحملت القبائل الأمم المتحدة وبعثتها لدعم اتفاق الحديدة والتي “أكتفت في بيانها الأخير بالتعبير عن انزعاجها فقط دون الإدانة” مسؤولية التصعيد العسكري في الساحل الغربي الناتج عن تنفيذ القوات الإمارتية الهجوم على مديرية الدريهمي.

ويأتي ذلك في الوقت التي تعانية المحافظة من التصعيد العسكري المستمر للتحالف السعودي الإماراتي الذي أسفر خلال الأيام القليلة الماضية عن مقتل وإصابة أكثر من 30 مواطنا أغلبهم نساء وأطفال ناهيك عن الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمنازل والممتلكات العامة والخاصة نتيجة القصف المكثف.

 

 

 

قد يعجبك ايضا