قيادي بحكومة هادي: الدريهمي سقطت بالفعل بيد قوات الحوثيين

الساحل الغربي – المساء برس|

أكد قيادي بحكومة هادي الموالية للتحالف،اليوم الثلاثاء، صحة الأخبار التي تم تداولها خلال اليومين الماضيين بشأن سقوط مديرية الدريهمي بيد قوات صنعاء.

وقال عضو مجلس الشورى بحكومة المنفى ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في الحديدة والموالي للتحالف عصام شريم إن مديرية الدريهمي سقطت بالفعل بيد قوات الحوثيين، ولفت إلى وجود صفقة من نوع ما وراء هذه الخطوة.

وأرجع شريم ذلك نتيجة ما وصفها “طبيعة لتفكيك المقاومة التهامية والزرانيق” واستهدافهم من قبل طارق صالح قبل استلامه المديرية التي “طحست في ساعات” حد قوله.

وكانت قوات صنعاء قد تمكنت قبل يومين من السيطرة على مديرية الدريهمي ومحيطها، وذلك بعد تنفيذ قوات طارق هجوماً بلواء كامل لاقتحام المديرية المحاصرة غير أن الهجوم أتى بنتائج عكسية حيث تمكنت قوات صنعاء من الالتفاف على قوات طارق وإطباق حصار على اللواء ليستسلم معظم أفراده ويقتل ويجرح من حاولوا المقاومة.

كما تمكنت قوات صنعاء من التقدم والسيطرة على محيط الدريهمي من الجهة الشرقية والجنوبية الشرقية والتي كانت تسيطر عليها قوات تتبع ثلاثة ألوية تابعة لطارق.

وفي ذات السياق أكد مصدر رفيع المستوى في صنعاء قد كشف لـ”المساء برس” في وقت سابق أن صفقة غير معلنة تمت بين قوات صنعاء وطارق صالح أفضت إلى إفراج صنعاء عن نجل طارق وأحد أقاربه حيث تم أسره أثناء أحداث ديسمبر 2017 في العاصمة صنعاء.

وحسب المصدر فإن مقابل إطلاق سراح نجل طارق، هو سحب طارق صالح لقواته التي تفرض حصاراً على مديرية الدريهمي وهو ما يعني أن طارق صالح وهرباً من اتهامه بالاتفاق سراً مع الحوثيين عمل على التضحية بلواء كامل معظم قوامه من الجنوبيين في الدريهمي مقابل الإفراج عن نجله.

قد يعجبك ايضا