سخط في أوساط الجنوبيين من الهجوم الأخير على الدريهمي

صنعاء – المساء برس|

أثارت تداعيات الهجوم الأخير والذي وصف بالمتهور الذي نفذتها القوات المشتركة بقيادة طارق صالح على الدريهمي اسيتاء واسع في صفوف الجنوبيين.

واكدت مصادر مطلعة بأن هناك مئات القتلى والجرحى في صفوف القوات المشتركة بينهم العشرات من أبناء الصبيحة في المعارك الأخيرة التي شهدها الساحل الغربي.

وذكرت المصادر بأن عشرات الجثث من أبناء الصبيحة وصلت إلى مدينة الخوخة.

واتهم ناشطون جنوبيون طارق صالح بالتعمد في زج المقاتلين الجنوبيين والذي اغلبهم من ابناء الصبيحة وغيرها إلى معارك يعلم بأنها لن تجدي نفعا كغيرها من العمليات السابقة التي قد كانت نفذت على الدريهمي المحاصرة سوى خسارة المزيد من المقاتلين، وسط توتر العلاقة بين طارق صالح وقبائل الصبيحة والتي شهدت في الأونة الاخيرة تصاعد إلى عمليات الاختطاف المتبادلة.

وفي الأيام الماضية وجه طارق صالح لواء يقوده ذياب العلقمي الصبيحي للهجوم على الدريهمي، غير أنه تم استدراج اللواء المشكل من أبناء الصبيحة داخل مديرية الدريهمي من قبل قوات صنعاء.

وأكدت مصادر عسكرية في الساحل الغربي بأن قوات صنعاء نفذت عملية التفاف على لواء الصبيحي بعد استدراجة في المديرية وتطهيرها والسيطرة على مناطق في عمق الفصائل التابعة للإمارات. مشيرة إلى أن العملية انتهت بقتل وجرح العشرات في صفوف اللواء واسر العديد منهم إضافة إلى اغتنام اسلحته بمختلف عتادها العسكري.

 

 

قد يعجبك ايضا