تغريدة الحوثي بشأن العمل الدبلوماسي القادم.. الكويت تعترف بسلطة صنعاء

خاص – المساء برس|

كان عضو مجلس الرئاسة في صنعاء والقيادي بجماعة أنصار الله، محمد علي الحوثي، قد نشر أمس السبت تغريدة مقتضبة وغامضة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى اليمن والمنطقة الإقليمية المحيطة.

وتضمنت التغريدة المقتضبة ما يلي “عمل دبلوماسي قادم قد يقلقهم”، وتباينت وجهات النظر لدى الناشطين والمتابعين حول العمل الدبلوماسي القادم الذي سيقلق التحالف السعودي الإماراتي، ليتبين اليوم أن العمل الدبلوماسي كان عبر فتح قناة دبلوماسية شبه رسمية بين دولة الكويت وسلطة صنعاء.

غير أن هذه القناة الدبلوماسية الرسمية لا تزال غير معلنة حتى اللحظة على الرغم من تعمّد الكويت الإشارة إليها من خلال نشر وكالة الأنباء الكويتية ومن ثم التلفزيون الكويتي، خبرين منفصلين تعترف فيهما دولة الكويت بوزارة خارجية حكومة صنعاء.

حيث تلقت الخارجية الكويتية تهنئة من وزير الخارجية اليمني بحكومة صنعاء هشام شرف عبدالله بمناسبة تولي الأمير نواف الأحمد الصباح مقاليد الحكم في الكويت، ونشرت وكالة الأنباء الكويتية خبراً بهذه التهنئة وبعد ساعات نشر تلفزيون الكويت الرسمي الخبر ذاته.

ولعل ما يؤكد أن الكويت لم تنشر الخبرين بالوكالة والتلفزيون عن طريق الخطأ، هو ما تضمنه خبري التهنئة المنشورين من أن أمير الكويت رد على وزير الخارجية بحكومة صنعاء برسالة جوابية قدم فيها شكره وتقديره لمشاعر الوزير شرف من جهة وتمنى من الله أن يحقق للجمهورية اليمنية الشقيقة كل التقدم والازدهار.

ورغم أن الكويت عادت وحذفت الخبر من الوكالة في اليوم الثاني من نشره، إلا أن اللافت أن الكويت كانت قاصدة نشر الخبرين بهدف إيصال رسالة سياسية للإقليم، مفادها أن سياسة الكويت تجاه اليمن ستتغير من الآن وصاعداً لصالح حكومة صنعاء التي أثبتت خلال الخمس السنوات والنصف الماضية من الحرب أنها الأجدر بتمثيل اليمن والشعب اليمني.


قد يعجبك ايضا