عدن.. الانتقالي يتأهب لاستعادة السيطرة على ‏إيرادات المؤسسات الحكومية

‏خاص – المساء برس|

‏قال مراقبون إن بوادر تصعيد عسكري وأمني تلوح في الأفق بمحافظة عدن جنوب اليمن، وذلك بعد نشر الانتقالي لقواته داخل عدد من أحياء عدن اليوم السبت.

‏وأضاف المراقبون إن الاستعدادات العسكرية للانتقالي في عدن تشير إلى أن المدينة قد تشهد تصعيداً عسكرياً من جديد بين من تبقى من قوات من الحماية الرئاسية التابعة لهادي في قصر معاشيق وقوات الانتقالي بعد انتشار الأخيرة مرة أخرى في شوارع مديريتي المنصورة والشيخ عثمان.

‏وكانت قوات الانتقالي قد هدد في بيان رسمي بالسيطرة على المصادر الإيرادية في عدن كما هددت القوات بإغلاق الحدود الشطرية بين الشمال والجنوب إذا استمرت حكومة هادي في عرقلة أو رفض تسليم رواتب قوات الأحزمة الأمنية التابعة للانتقالي والمتوقفة منذ ستة أشهر.

‏ويأتي انتشار قوات الانتقالي قبيل انتهاء المهلة التي حددتها القوات الخميس الماضي بـ72 ساعة أمام هادي وحكومته لصرف المرتبات مالم فستنفذ تهديداتها.

‏يأتي ذلك في الوقت الذي ‏لا تزال فيه ‏مفاوضات اتفاق الرياض متعثرة‏،‏ حيث لم يحرز أي تقدم يذكر بشأن تشكيل الحكومة التي لا تزال مكونات سلطة هادي والانتقالي الجنوبي تتنافسان على تحقيق اكبر قدر ممكن من المكاسب في مناصب السلطة المشتركة القادمة بين الأطراف الموالية للتحالف.

قد يعجبك ايضا