انسحاب سعودي من أحد معسكرات مأرب بعد إقالة فهد بن تركي قائد التحالف

‏مأرب – المساء برس|

‏سحبت السعودية التي تحتفظ بعدد قليل من قواتها وعتادها العسكري في مأرب، معدات عسكرية من أحد أهم المعسكرات الاستراتيجية القريبة من مدينة مأرب.

‏وقالت مصادر عسكرية في قوات هادي بالمنطقة العسكرية الثالثة أن القوات السعودية بدأت بسحب معدات عسكرية من معسكر تداوين وتوجهت بها إلى خط العبر والوديعة.

‏واعتبر مراقبون أن ذلك يشير إلى فقدان السعودية الأمل في أن تتوقف معارك مأرب ويبقى الوضع على حاله تحت سيطرة التحالف، وأن هناك توقعات سعودية بأن قوات صنعاء ستسيطر على مدينة مأرب في أقرب وقت ممكن.

‏كما أكد شهود عيان مشاهدة شاحنات نقل كبيرة تقل عتاداً عسكرياً ثقيلاً جرى إخراجه من معسكر تداوين ومرت الشاحنات بطريق العبر نحو منفذ الوديعة الحدودي.

‏وتجدر الإشارة إلى أن شبه الانسحاب السعودي من معسكر تداوين بمأرب يأتي بعد أن قام محمد بن سلمان ولي العهد السعودي باعتقال قائد قوات التحالف ابن عمه الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز وتكليف قائداً آخر لقيادة قوات التحالف في الحرب ضد اليمن في وقت كانت فيه علاقات قيادات قوات هادي والإصلاح قوية مع فهد بن تركي الذي اعتقل بعد تسريب الاستخبارات الإسرائيلية معلومات دقيقة بشأن ترتيب بن تركي وأعضاء من الأسرة المالكة انقلاباً عسكرياً ضد محمد بن سلمان يقوده بن تركي.

قد يعجبك ايضا