خارجية صنعاء: جامعة الدول العربي في وضع مزري وعليها أن تستفيق من سباتها العميق

صنعاء – المساء برس|قال وزير الخارجية في صنعاء هشام شرف عبدالله إن جامعة الدول العربية تعيش حاليا في وضع مزري وعليها أن تستفيق من سباتها العميق الذي سيؤدي حتما إلى انهيار تام لهذا التجمع العربي بسبب الخروع عن الأهداف النبيلة التي أنشئت لأجلها.

وأوضح هشام شرف في تصريحات صحفية أن “ورقة التوت الأخيرة سقطت عن جامعة الدول العربية وأمانتها العامة مؤخراً برفضها طلب السلطة الفلسطينية عقد اجتماع طارئ لمناقشة مسألة تطبيع دولة العدوان الإمارات مع الكيان الصهيوني”

وأشار إلى إنه “بدلاً من اضطلاع الجامعة العربية بمهامها التي تضمنها ميثاقها انحازت وكأنها نادٍ سياسي إقليمي محصور بأثرياء المنطقة العربية ومن يضخ المال لصالح ميزانية إدارتها، وبالذات من دول العدوان على اليمن”.

وذكر هشام شرف بأنه منذ مارس 2015 تعرت الجامعة العربية وأمينها العام، وبشكل مفضوح أمام العالم والإنسانية والمجتمع الدولي بسبب غض النظر وتبرير ما وصفه بالعدوان العسكري والحصار الشامل على الشعب اليمني تحت مسميات واهية وضعتها مااسماها دول العدوان. مؤكدا أن الأمين العام لجامعة الدول العربية وطاقمه تحولوا إلى أدوات وناطقين رسميين يرددون بيانات الدول المعتدية على الشعب اليمني والمحاصرة لحدوده وموانئه البحرية والجوية.”

قد يعجبك ايضا