تعز.. الوضع يتصاعد بعد المظاهرات بالتربة وبدء اشتعال فتيل المواجهات المسلحة

تعز – المساء برس|

شهدت مناطق الريف الغربي الجنوبي لتعز تظاهرات لمناصري كلاً من التنظيم الناصري والاشتراكي والمؤتمر، رفضاً لتحشيد الإصلاح لقواته في الحجرية ومدينة التربة تحديداً.

التظاهرة التي توافد لها العشرات من الساحل الغربي أيضاً – موالين لطارق صالح – والتي تحركت من مدينة العين بمديرية المواسط إلى مدينة التربة، انتهت بإلقاء بيان رفض فيه المتظاهرون الحشد العسكري للإصلاح باسم “الحشد الشعبي” في الحجرية واصفين هذه المليشيات بأنها تعمل تحت غطاء قوات هادي، كما طالب المتظاهرون في بيانهم الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي بسرعة التوجيه لإزالة كل الاستحداثات العسكرية التي أقامها الإصلاح في مديريات الحجرية كونها تابعة لمسرح عمليات اللواء 35 مدرع.

وركز البيان على الاستحداثات التي أنشأها الإصلاح في جبل صبران ومنطقة البيرين والراهش مطالباً إياها بالامتثال لتوجيهات السلطة المحلية، في إشارة إلى توجيهات المحافظ نبيل شمسان.

إلى ذلك أفادت مصادر في تعز إن الاشتباكات التي تجددت بين قوات الإصلاح ممثلة بالشرطة العسكرية وقوات اللواء 35 مدرع في مدينة التربة تجددت.

وقالت مصادر محلية لـ”المساء برس” إن الاشتباكات لا تزال مستمرة حتى اللحظة، كما أشارت المصادر إلى أن الإصلاح يدفع بتعزيزات عسكرية مستغلاً حالة التوتر بالمدينة وهو ما قد يعجل بانفجار الوضع عسكرياً بشكل أكبر مما هو عليه الحال الآن.

قد يعجبك ايضا