القوات السعودية تفض اشتباكات بين الموالين للإمارات في عدن

عدن-المساء برس| اقتحمت مجاميع من مقاتلي الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات تظاهرة نظمها المئات من منتسبي الجيش والأمن أمام معسكر التحالف بعدن، والذين يقودهم الهيئة العسكرية العليا للأمن والجيش الجنوبي التابعة للحراك.

وفي الوقت الذي اصر أنصار الحراك الجنوبي أن أن تكون التظاهرة “مستقلة” غير أن أنصار الانتقالي اصروا على رفع صور عيدروس الزبيدي وأعلام الجنوب، ما أثار حفيظة المشاركين وتسبب بعراك انتهى بتدخل القوات السعودية لتفريقهم.

واتهم القيادي في الحراك الجنوبي العميد علي السعدي الانتقالي بتحليل المحرم لنفسه في اشارة إلى قبوله بتنفيذ اتفاق الرياض بعد أن حرمه على بقية القوى، معتبرا اتفاق الرياض بأنه عرى الانتقالي وكشف حقيقته كمتاجر بالقضية الجنوبية، مشيرا إلى ان الانتقالي سبق وأن وصف وثيقة مؤتمر القاهرة الذي تقدم به علي ناصر محمد بـ”خيانة دماء الشهداء والسقف الواطي للقضية الجنوبية” كما منع مؤتمر شعب الجنوب بقيادة محمد علي احمد بالخوض في اية حوارات باسم القضية الجنوبية.

كما اتهم السعدي الانتقالي بالكذب على انصاره واستغفالهم معتبرا تنفيذه اتفاق الرياض بمثابة العودة إلى بيت الطاعة “الشرعية” بعد أن ظل يتهمها بـ”الارهابية، الدحباشية..

 

قد يعجبك ايضا