صحيفة إسرائيلية تسخر من السعودية والسلاح الأمريكي .. المشاة الحوثيون هم أقوى الجنود

متابعات خاصة- المساء برس| فيما لا يزال إعلام التحالف بقيادة السعودية مطبقا ساكتا عن ما نشره الحوثيون من مقاطع فيديو مثيرة، تحرك الإعلام الإسرائيلي أسرع مما هو متوقع ليخرج ببعض التعليقات حول العملية المعلن عنها اليوم من قبل متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، حيث كشفت صحيفة جورليزم بوست الإسرائيلية أن الحديث الذي يدور حول قيام الحوثيين بتدمير ثلاثة ألوية وأسروا على آلاف الجنود، ويظهر مئات المقاتلين المدعومين من السعودية الذين هزمهم الحوثيون في اليمن، يأتي بعد أسبوعين من الهجوم الصاروخي بالطائرات بدون طيار على منشآت معالجة النفط في بقيق. ولقد ألقت الولايات المتحدة باللوم على إيران فيها ، ويبدو الآن أن رسالة اليمن الحقيقية هي أن اليمن سيصبح فيتنام بالنسبة للرياض.

وأضافت الصحيفة:نشر الحوثيون اليوم الأحد شريط فيديو يظهر الجنود الأسرى وطابور من العربات المدرعة التي تم تدميرها. بدا الأمر وكأنه مشهد من وادي بنجشير في أفغانستان حيث دمرت الدبابات السوفيتية خلال الحرب الأفغانية.
لكن قد يكون الهجوم لعام 1968 بالطريقة التي يستخدمها الحوثيون وحلفاؤهم كحقوق مفاخرة فيما يتعلق بهزيمة السعوديين الواضحة لما ينبغي أن يكون جيشًا سعوديًا مجهزًا حديثًا يقاتل الحوثيين الفقراء.

وقالت الصحيفة: مما لا يثير الدهشة أن وسائل الإعلام السعودية لم تؤكد معاركها وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي زعمت أن مقاطع الفيديو في اليمن قديمة ، لكن لا أحد أظهر دليلًا على أن جميع مقاطع الفيديو هي مقاطع فيديو قديمة بالفعل.
هذا انتصار دعائي ، خالص وبسيط ، لليمن. لهذا السبب ظهر يحيى سريع ، الناطق باسم الحوثيين ، على شاشة التلفزيون وهو يرتدي زيا عسكريا كما لو أنهم انتصروا.
وقالت الصحيفة: يتابع الأشخاص الذين شاهدوا مقاطع فيديو مفتوحة المصدر التفاصيل الآن، مشيرين إلى أن المركبات هي مركبات أمريكية الصنع وكندية وغيرها .
مرة أخرى ، ليس من الواضح تمامًا ما إذا كانت جميع الصور من هذا الحادث. لكن لا يمكن إخفاء العدد الهائل من المركبات المدمرة المعروضة على مقاطع الفيديو لفترة طويلة إذا حدث كل شيء في يوم واحد.
ستصل التكلفة الإجمالية لجميع هذه المركبات إلى ملايين الدولارات ، في حرب مكلفة بالفعل.
ولكن التكلفة الحقيقية في التصور العام والروح المعنوية. وهذا هو هدف إيران وحلفائها.

واختتمت الصحيفة بالقول: إذا كان الحوثيون يفعلون كل ذلك بأنفسهم ، فقد يكونون أقوى مجموعة من المشاة .
إنهم الجنود المشاة ، وقد ساعدتهم التكنولوجيا الإيرانية في أن يصبحوا قوة قتالية هائلة ، قادرة على تحمل أربع سنوات من الحصار والمعركة ضد الرياض فحسب ، بل وأيضًا مع حلفائها.

قد يعجبك ايضا