بسبب الخلاف مع طارق .. إنسحاب القوات الجنوبية من الساحل الغربي “

المساء برس : متابعات |لاتتوقف الخلافات بين مسلحي التحالف المتواجدين في جبهة الساحل الغربي وخاصة بعد فرض الامارات طارق صالح قائدا لتلك الجبهة.
ونقلت وكالة الصحافة اليمنية معلومات عن مصدر عسكري ان قيادات جنوبية وجهت بسحب كل قوات ما يسمى باللواء الأول عمالقة الموالي للتحالف الذي يقوده رائد اليافعي من جبهات الساحل الغربي .
واضافت المعلومات ان قرار سحب قوات اليافعي يقف وراءها خلافات حادة حول مسألة تمكين طارق عقاش من قيادة جبهة الساحل الغربي واخضاع القيادات الجنوبية لتوجيهاته واخرهم اللواء هيثم قاسم بطريقة مهينة بالاضافة إلى اختطاف قائد عمليات اللواء الأول.
وقالت المعلومات ان جنود تابعين لطارق قاموا باختطاف غمدان اليافعي قائد عمليات ما يسمى باللواء الأول عمالقة وهو في طريقه إلى المخا.
وكانت الامارات عملت على ضمان ولاء القيادات العسكرية الجنوبية لها بصورة مطلقة بما في ذلك القيادات المعروفة بولائها للسعودية. واوكلت الامارات لطارق عفاش عديد مهمام عسكرية منذ يناير الفائت،كم فرضته قائدا لجبهة الساحل الغربي والزمت القيادات الجنوبية الامتثال لأوامره ما اثار استياء بعض من تلك القيادات لكن قائد القوات الاماراتية رد عليهم بطريقة مهينة. وفي وقت سابق من شهر فبراير الفائت استدعت الامارات طارق عفاش وقيادات عسكرية جنوبية – بعضها موالي للسعودية _إلى ابوظبي بسرية تامة.

قد يعجبك ايضا