مقتل 10 من قوات هادي الموالية للتحالف في شبوه وتعز

المساء برس- متابعة خاصة/ قالت مصادر عسكرية أن 10 مجندا يتبعون قوان هادي الموالية للتحالف قتلوا في محافظتي شبوه والمخا بتعز إثر مواجهات مع قوات صنعاء- الحوثيين فيما قتلا 6 منهم بانفجار لغم زرعتها قوات صنعاء بالمخا بمحافظة تعز.

وأوضحت المصادر أن 4 من قوات هادي الموالية للتحالف قتلوا أثناء مواجهات مع قوات صنعاء بمديرية بحيان حيث تستعر المعارك بين قوات صنعاء التي عاودت السيطرة على مثلث بيحان وعدد من المناطق وبين قوات هادي المتمثلة بالجماعات الجنوبية المسلحة الموالية لهادي التي قالت أنها سطرت على كامل مديرية بيحان قبل أيام.

وقالت المصادر أن 6 من قوات هادي قتلوا بلغم أرضي زرعه الحوثيون في المخا بمحافظة تعز .

وبحسب خبراء المتفجرات والالغام لــ”المساء برس” فإن هناك ألغام مموهة تتخذ أشكال مختلفة يجهلها عدد كبير من المقاتلين سيما المجندين حديثي التجنيد ، مشيرين إلى أن هذه الالغام خطيرة جدا وتقتل عدد كبير من يقترب منها.

وكان موقع العربي أشار وفقا لمصادره أن لغم حراري أودى بمقتل 7 من قوات هادي الموالي للتحالف لقوا حتفهم جراء انفجار لغم حراري بالمخا موضحاً أن هذه الألغام عبارة عن “عبوة محشوّة بكرات حديدية متناهية الصغر، تتحول حال انفجار اللغم إلى لهب قاتل، محدثة أضراراً بالغة بالمقاتلين”.

قد يعجبك ايضا