سلطات صنعاء تبدأ بحصر الأضرار الناجمة عن الاشتباكات الأخيرة

المساء برس – خاص| بدأت الأجهزة الأمنية في العاصمة صنعاء أعمال حصر الأضرار التي لحقت بالممتلكات العامة والخاصة جراء الاشتباكات التي اندلعت في صنعاء إثر الانقلاب الذي نفذه الرئيس الراحل علي عبدالله صالح وإعلان تحالفه مع السعودية والإمارات ضد جماعة أنصار الله.

وقال مواطنون في صنعاء لـ”المساء برس” إن لجان أمنية نزلت إلى المنازل والأحياء التي شهدت اشتباكات بين الأجهزة الأمنية ومسلحي الرئيس الراحل علي صالح ونجل شقيقه طارق محمد صالح، وبدأت بحصر الأضرار التي لحقت بممتلكاتهم وكذا الممتلكات العامة.

وقال أحد المواطنين في تصريح للموقع إن اللجان بدأت بالنزول من الأربعاء الماضي وقامت بحصر الأضرار أياً كانت تكلفتها، ولا يعلم ما إذا كانت السلطات في صنعاء ستشرع في تعويض المواطنين على الفور أو تأجيل التعويض حتى وقت آخر نظراً للوضع الاقتصادي الحرج في اليمن عموماً والمناطق التي تديرها حكومة الإنقاذ خصوصاً.

وأبدى المواطنون ارتياحهم الشديد لسرعة تجاوب السلطات مع تبعات الانقلاب الذي نفذه صالح والاشتباكات التي أعقبت ذلك الانقلاب، وعلى رأسها عمليات حصر أضرار المواطنين والممتلكات العامة والتابعة للقطاع الخاص أيضاً، وقالوا إن ذلك “مؤشر إيجابي جداً ودليل على وجود شعور بالمسؤولية لدى الأجهزة المعنية فيما يتعلق بتلمس احتياجات المواطنين والضحايا”.

قد يعجبك ايضا