الامم المتحدة تجدد تحذيرها من تفاقم المعاناة بسب إغلاق المنافذ على اليمن

المساء برس – متابعات / جددت الامم المتحدة تحذيراتها من إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية في اليمن على الوضع الانساني وتطوره إلى الاسوء.

وحذر مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، جورح خوري من أن إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية في اليمن سيؤدي إلى “تردي الأوضاع أكثر في اليمن “.

وقال “خوري” عبر حسابه على تويتر أن الوضع الإنساني في اليمن من أسوء الأزمات الإنسانية في العالم.

وكان المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، يانس لاركيه، أفاد بأن إغلاق المنافذ بدأ في التأثير سلباً على الحياة اليومية لليمنيين في بعض المناطق، مع الارتفاع الحاد في سعر الوقود بنسبة وصلت إلى 60%، وسعر غاز الطهي بنسبة 100%، .

وأعرب المسؤول الأممي «عن قلقه البالغ بشأن الآثار السلبية السريعة المحتملة لإغلاق موانئ اليمن على الوضع الإنساني الصعب بالفعل، حيث يصارع 7 ملايين شخص (من أصل 27.5 مليون نسمة) ظروفاً تشبه المجاعة.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الاحمر قالت أمس الثلاثاء في بيان لها إن شحنة من أقراص الكلور للوقاية من الكوليرا لم تحصل على إذن من التحالف بالدخول عند الحدود الشمالية لليمن .

وأعربت اللجنة الدولية للصليب الاحمر عن قلقها بشأن مصير 50 ألف جرعة إنسولين لمرضى السكري من المقرر تسليمها بحلول الأسبوع المقبل والتي تحتاج إلى تبريد مستمر.

وكان التحالف بقيادة السعودية أعلنت إغلاق المنافذ الجوية والبحرية والبرية في اليمن.

قد يعجبك ايضا