محافظ تعز يكشف المستور وينشر غسيل الإمارات في تعز

المساء برس – متابعة خاصة/ اتهم محافظ تعز علي المعمري التحالف بتأخير معركة تعز وإرهاق الجيش الوطني من خلال محدودية الدعم المقدم من التحالف والصراع القائم بين الاصلاح والامارات ..

وقال محافظ تعز في محاضرة ألقاها في الجامعة الأمريكية ببيروت نظمها مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية و معهد عصام فارس: “أن سبب تعثر معركة تعز هو غياب الإمكانيات للسلطات المحلية وعدم دعم قوات الجيش الوطني وأن ما يقدمه التحالف من دعم يكفي للصمود فقط وليس للتقدم…

وأضاف المعمري أن الحوثيين وصالح يستقدمون أفضل ما لديهم من مقاتلين وأسلحة الى تعز بينما أغلب مقاتلين المقاومة هم أطباء ومهندسين و حرفيين لم يتدربوا على القتال، مشيرا إلى أن تعز تقاتل بعشر دبابات ..

وعزا المعمري تعثر معركة تعز إلى الصراع القائم بين حزب الاصلاح وأبو العباس الموالي للقوات الاماراتية، حيث قال المعمري “اعتقاد دولة الامارات العربية المتحدة أن حزب الاصلاح سيتقوى في تعز إن حسمت المعركة”، مشيرا إلى أن الهدف هو إرهاق جميع الأطراف لتسهل إدارة الإمارات في تعز.

وكشف المعمري عن الكارثة الاقتصادية التي تواجهها تعز بسبب توقف ميناء المخا في تعز الذي تسيطر عليه القوات الاماراتية، مشيرا إلى أن تأهيله وإعادة تشغيله سوف يحل المشكلة الاقتصادية والسيولة التي تعيشها تعز والمتمثلة في قطع المرتبات ..

وكشف المعمري أيضا خلال حديثه “أنه لم يتمكن من دخول ميناء المخا التابع للمحافظة منذ تحريره وحتى الآن…

وقال المعمري أنه في زيارته الى “المخا” قبل ٨ أشهر لم يسمح له بدخول الميناء من قبل القوات الاماراتية..

وشن المعمري هجوما لاذعا على قيادة البنك المركزي حيث أوضح أن قيادة البنك المركزي في تعز رفضت أوامر متكررة من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بتسليم رواتب موظفي تعز.

قد يعجبك ايضا