تصاعد جرائم الاحتلال في غزة: استهداف مستشفى كمال عدوان واعتقال كوادره

غزة – المساء برس|

واصل الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، اعتداءاته المكثفة على قطاع غزة، حيث يركز عدوانه على شمال القطاع، مما تسبب في كارثة إنسانية تستدعي تدخلاً عاجلاً لإنقاذ الأهالي.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية، اعتقلت قوات الاحتلال جميع أفراد الكادر الطبي من الرجال داخل مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة، إضافة إلى اعتقال عدد من الجرحى والمرضى، فيما احتجزت النساء في غرفة دون ماء أو طعام.

وناشدت الوزارة المؤسسات الدولية للتدخل العاجل لحماية المرضى والطواقم الطبية في المستشفى. كما أضرمت قوات الاحتلال النيران في أماكن إيواء النازحين حول المستشفى، مما فاقم الأوضاع الإنسانية.

استهداف مراكز الإيواء وقصف المدنيين

وأفادت وسائل إعلامية في شمال غزة بأن الاحتلال أفرغ جميع مراكز الإيواء في المنطقة، مؤكدًا تدهور الأوضاع بشكل مأساوي، حيث لم يعد هناك طعام أو دواء للنازحين.

وفي سلسلة من الهجمات الإسرائيلية، ارتقى 3 شهداء وأصيب آخرون نتيجة قصف مدفعي على منازل المواطنين في جباليا البلد، كما استشهد مواطن آخر بقصف استهدف مجموعة من المدنيين في جباليا النزلة.

أزمة إنسانية في مستشفى كمال عدوان

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تفاقم الأوضاع في مستشفى كمال عدوان، الذي يأوي حوالي 600 شخص من مرضى وجرحى وكوادر طبية.

وأكدت الوزارة استشهاد طفلين في قسم العناية المركّزة بسبب توقف مولدات المستشفى واستهداف محطة الأوكسجين، إضافةً إلى تدمير 3 سيارات إسعاف مما يعوق جهود الإغاثة والنقل.

يأتي ذلك ضمن سلسلة اعتداءات ممنهجة على المنشآت الصحية، حيث اقتحمت قوات الاحتلال المستشفى وأطلقت النار داخل الأقسام المختلفة، مما أثار حالة من الذعر بين الطواقم الطبية والمرافقين.

استمرار المجازر وارتفاع عدد الشهداء إلى 42,924 شهيد

وأصدرت وزارة الصحة بغزة، اليوم، تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 386 على قطاع غزة.

وقالت الوزارة إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 77 شهيد و 289 اصابة خلال *(الـ 48 ساعة الماضية).

وأوضحت أن إحصائية الشهداء والجرحى لا تشمل مستشفيات شمال قطاع غزة، نتيجة حصار الاحتلال لها وصعوبة التواصل والوصول اليها، لافتة إلى أنه “لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم”.

وبحسب الوزارة بغزة فقد ارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 42,924 شهيد و 100,833 اصابة منذ السابع من اكتوبر 2023.

قد يعجبك ايضا